إصلاح الشرفة بأيديهم

تعتبر الشرفة المريحة والجذابة إضافة رائعة لأي منزل ؛ في الشقق الصغيرة ، غالبًا ما تكون بمثابة غرفة صغيرة أخرى. إذا كنت لا ترغب في تحويلها إلى ورشة عمل أو مستودع ، ولكنك تخطط لإضفاء لمعان معين على مظهر الغرفة ، وتحويلها إلى حديقة شتوية أو مكان للاسترخاء ، فيجب أن تولي اهتمامًا خاصًا لإصلاح الشرفة الخاصة بك. بأيدينا. الشرفة عبارة عن منطقة خارجية ، لذا قم بإجراء تشطيب وعزل عالي الجودة وشامل.

جدول المحتويات:

مفهوم الشرفة ولوجيا

غالبًا ما يخلط الناس بين مفهومي “لوجيا” و “بلكونة” ، لذلك ، قبل القيام بأعمال الإصلاح ، يجدر تحديد ماهية هذه الهياكل. تسمى الشرفة بالمنصة البارزة ذات الحجم الصغير ، والتي يتم توصيلها باستخدام عوارض خاصة تبرز من الحائط.

يعمل الهيكل المدمج بمثابة لوجيا ، والذي يحتوي على منصة كبيرة وجدران جانبية. بالإضافة إلى ذلك ، إذا كانت خططك هي الحصول على مساحة إضافية في الشقة ، فمن المفيد لهذا الغرض استخدام لوجيا بدلاً من الشرفة..

وظائف الشرفة في الشقة

بالنسبة لسكان المدن الكبيرة في عصرنا ، تلعب الشرفة دورًا مهمًا. يسمح لك بزيادة المساحة الصالحة للاستخدام لشقة المدينة. لقد ولت منذ فترة طويلة الأيام التي تم فيها تخزين الأشياء غير الضرورية وتجفيف الملابس في لوجيا. في عصرنا الحديث ، يمكن تزيين هذه الغرفة الصغيرة بطريقة لن تخضع للغرف في السكن من حيث أسلوبها..

تعتبر لوجيا ذات قيمة خاصة للأشخاص العاديين الذين يعيشون في شقق صغيرة ، وعادة ما يضعون هدفهم في تزجيج الغرفة وإصلاح الشرفة بأيديهم في الشقة وإجراء عزل حراري جيد. اعتمادًا على الغرفة التي تقع لوجيا بالقرب منها ، يمكن استخدام المساحة الإضافية بطرق مختلفة..

عندما تعمل غرفة النوم كجار للشرفة ، فبعد الجمع بين المالكين ، احصل على بدوار رائع أو مكان مريح لقضاء بعض الوقت مع صديقهم الحميم. يمكنك ترتيب الكوة لمكان للنوم على لوجيا السابقة ، إذا قمت بإضافة مساحة مع أرفف مريحة للأشياء الصغيرة والأغراض الشخصية.

وإذا كنت تشغل مساحة صغيرة من الغرفة المجاورة ، فيمكنك ترتيب غرفة تبديل ملابس بجوار غرفة النوم ، وتقسيم الغرفتين بأبواب منزلقة. انظر إلى صورة تجديد الشرفة ورتب مكتبًا في المنطقة الجديدة ، وقم بتسييج الستائر أو الألواح المنزلقة من الغرفة الرئيسية. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك تجهيز غرفة تبديل الملابس.

إذا كانت الشرفة تقع بجوار المطبخ ، فمن المستحسن إنشاء نوع من منطقة الاسترخاء أو مجموعة الطعام مع بار ، حيث يمكنك الاستمتاع بغروب الشمس والاسترخاء مع الأصدقاء في نافذة مرتبة بشكل جميل.

تعد غرفة الموسيقى أو الحديقة الشتوية مجرد بداية قائمة بالأشياء التي يمكنك إعادة إنشائها في مساحة صغيرة. لا توجد عيوب في مثل هذه الاتصالات ، باستثناء وجود بعض المضايقات – يتعلق هذا بشكل أساسي بالاختلاف في مستوى الأرضية بالنسبة للبوابة الإلكترونية. لكن كل هذا يمكن أن تلعبه بمهارة إذا كان لديك خيال..

التحضير للإصلاح

قبل إجراء إصلاحات على الشرفة ، يجب عليك التخلص من الأقسام الهشة والطلاء القديم. أثناء العمل ، افحص أسطح الأسمنت بحثًا عن العناصر الملتفة والفراغات وتنظيفها. إذا لزم الأمر ، قم أيضًا بتسخين لوجيا حول المحيط ، مع تعزيزها بإطار مصنوع من قناة أو زوايا معدنية.

في كثير من الأحيان ، يقوم المالكون بتغيير الألواح الخارجية التي تؤدي وظيفة زخرفية بحتة. يمكنك بناء حاجز من الطوب. يجب أن نتذكر أن تصميم لوجيا لا يهدف إلى دعم وزن كبير. إذا كنت بحاجة إلى بناء جدار رئيسي ، فإن الأمر يستحق في هذه الحالة استخدام مواد خفيفة الوزن ومتينة في نفس الوقت ، على سبيل المثال ، كتل الرغوة.

يمكنك مشاهدة مقطع فيديو حول إصلاح الشرفة واختيار حل جاهز – لتلميع لوجيا بالزجاج الكامل أو تثبيت الألواح العازلة بدلاً من الحاجز. ولكن إذا كان هذا الحل غير مناسب لسبب ما ، فربما يكون مكلفًا ، أو لا يوفر التصميم حوامل سقف للستائر والستائر وتجفيف الملابس ، أو يلزم وجود جدار فارغ للأرضيات المفصلية – يمكنك أداء جودة عالية أعمال الإصلاح على الشرفة بنفسك ، تزجيج الجزء المفتوح حصريًا.

إذا كنت تخطط لغلق اللوجيا باستخدام MDF أو اللوح ، فيجب عليك أولاً سد جميع الشقوق. قم بتفجير الفتحات الموجودة بالداخل باستخدام رغوة البولي يوريثان ، وتأكد من عزل الفتحات الخارجية بشكل إضافي. بعد التجفيف ، قم بقطع الرغوة الزائدة وقم بتغطية الأقسام بمدافع الهاون الأسمنتية ، لأن الرغوة تبدأ في الانهيار والتعفن تحت تأثير درجة الحرارة والرطوبة. يمكن إصلاح الشقوق الصغيرة باستخدام مادة السيليكون المانعة للتسرب. ثقوب كبيرة من الطوب.

اختيار المواد

يقدم سوق مواد البناء في الوقت الحاضر مجموعة واسعة إلى حد ما من مواد التشطيب المختلفة التي يمكن استخدامها لخيارات مختلفة لإصلاح الشرفة: الألواح الزخرفية ، والبلاط الخزفي ، والألواح البلاستيكية ، والجص الزخرفي ، والبطانة ، والطلاء وورق الحائط. الاختيار كبير حقًا ، لذلك من الصعب القيام به في بعض الأحيان..

هناك عامل واحد يجب أخذه في الاعتبار يؤثر على اختيار المواد. الشرفة خارج المنزل ، وهي شبه غير محمية من الرياح والأمطار. لذلك ، من المهم تهيئة ظروف مريحة داخل الشرفة أثناء أعمال الإصلاح ، وينبغي عمل العزل الحراري..

يوجد عدد كبير من السخانات ، ولكن غالبًا ما يتم استخدام الصوف المعدني لعزل وإصلاح الشرفة ، والذي يتميز بخصائص أداء ممتازة وخصائص فيزيائية وتقنية ممتازة. بالإضافة إلى ذلك ، يعد الصوف المعدني أحد أكثر مواد العزل الحراري تكلفة..

لوضع الصوف المعدني ، فأنت بحاجة إلى مساحة معينة ، والتي لا يمكنك إنشاؤها إلا بمساعدة مادة تشطيب مثبتة على الإطار. هذا يعني أن الألواح البلاستيكية والبطانة وألواح MDF ستصبح المواد الأكثر ملاءمة للديكور الداخلي لوجيا..

زجاج الشرفة

بادئ ذي بدء ، تذكر أنه من الضروري عمل التزجيج ، وإلا فلن يكون هناك أي شك في فعالية العزل ، ونتيجة لذلك ، لن يكون هناك ما يبرر سعر إصلاح الشرفة. بهذه الطريقة ، تتحول الشرفة إلى لوجيا. بدلاً من ذلك ، يمكنك التفكير في تزجيج عالي الجودة للشرفات باستخدام تقنية جديدة.

عادة ما يكون من المعتاد تثبيت الهياكل المعدنية والبلاستيكية ، على الرغم من أن المزيد والمزيد من الناس يفضلون مؤخرًا إطارات النوافذ الخشبية ، والتي ليست أسوأ من منتجات PVC.

لكن في هذه المرحلة ، أول “مأزق” ينتظر المالك. يرغب المطورون في إنهاء عزل الهيكل في أسرع وقت ممكن والتبديل بضمير مرتاح إلى مهام أخرى. نتيجة لذلك ، بعد التثبيت السريع ، يملأون الشقوق على عجل ، ويضعون مدفأة أو يركبون نظام “الأرضية الدافئة” ويعتقدون أنه يمكنك الاسترخاء.

ومع ذلك ، فإن هؤلاء البناة المهملين في فصل الشتاء ينتظرون اكتشافًا غير سار – مثل الشرفة معزولة ، لكن من المستحيل الحفاظ على درجة الحرارة المثلى عليها. المشكلة هي أن العزل الذي يتم إجراؤه بشكل غير صحيح لا يقلل بشكل كبير من فقد الحرارة. تذكر أنه لا يمكن تسخين loggias بالتدفئة المركزية ، لأن قوانين البناء تحظر ذلك..

زجاج بارد

هذا التزجيج عبارة عن إطار من الألومنيوم به ألواح مفردة مدمجة فيه. يسمى هذا التزجيج بالبرودة لأنه لا يعطي أي تأثير عملي من حيث العزل وبالتالي على لوجيا في الشتاء لا تتجاوز درجة الحرارة درجة حرارة الشارع بأكثر من 5-8 درجات مئوية..

زجاج بدون إطار

الزجاج بدون إطار هو نوع واحد من الزجاج البارد. يكمن الاختلاف الخارجي الرئيسي في عدم وجود أقسام وإطارات عمودية. والنتيجة هي انطباع بالخفة والرحابة ، على الرغم من أن الهيكل في الواقع عبارة عن هيكل صلب للغاية. في هذا التصميم ، يتم تقسية الزجاج ، ويتم تثبيته على بكرات في إطار من الألومنيوم يتحرك على طول الجزء العلوي والسفلي..

في الخارج ، بين المظهر الجانبي والزجاج ، يتم وضع أختام مطاطية لحماية الغرفة من الرطوبة. يفتح لوجيا مع زجاج بدون إطار بعدة طرق: يتحرك الزجاج إلى الجانب ، أو يطوي على شكل كتاب ، أو يتحول إلى الحائط. بفضل هذا النوع من البناء ، سيكون من الممكن تلميع شرفة من أي تكوين. يتم تعويض الانفتاح المفرط عن طريق النوافذ الملونة.

زجاج دافئ

غالبًا ما تحتوي الشرفات الزجاجية على هذا النوع من الزجاج. لهذا الغرض ، من المعتاد استخدام نوافذ زجاجية مزدوجة محكمة الغلق ، وملامح مع إدخالات حرارية وغرف هوائية. بالإضافة إلى العزل الحراري المحسّن ، يؤثر التصميم على عزل الضوضاء بأكثر الطرق إيجابية – إذا كنت تعيش بالقرب من سوق أو محطة قطار أو طريق سريع مزدحم أو في وسط مدينة ، فامنح الأفضلية لهذا النوع من الزجاج.

تصميم هذا الزجاج ليس أكثر تعقيدًا من المظهر البارد – يتم إرفاق إطار من الألومنيوم أو البلاستيك بالحاجز بمسامير ضخمة مع عدد كبير من نقاط التعلق. يمكن طلب أبواب الهيكل من الموردين كمفصلات أو محورية أو متأرجحة ، كل هذا يتوقف على ما تفضله..

عزل الأرضيات

أثناء إصلاح الشرفة ، قم بعزل الأرضية أولاً. يمكن القيام بذلك باستخدام رغوة البوليسترين المبثوقة. هذه الألواح خفيفة وكثيفة ، بالمناسبة ، يتم استخدامها حتى لأسطح الطرق. المادة قادرة على تحمل الأحمال جيدًا ، ولا تسمح بمرور الحرارة.

ضع ألواح الرغوة البوليسترين على سطح مستو وألصقها بمادة لاصقة خاصة لتثبيتها بمسامير بلاستيكية. ثبت شبكة التركيب أعلى الغراء واملأ الأرضية بمزيج خاص للتسوية الذاتية بعد التجفيف. إذا سمح عمق الأرضية ، فيمكن عزلها بالطين الموسع المملوء بمدافع الهاون الأسمنتية. يمكن تكسية أرضية مماثلة على الشرفة بأغطية أرضية ، على سبيل المثال ، بلاط السيراميك..

بدلاً من ذلك ، يمكن لمالكي شقة في المدينة صنع شبكة خشبية ، وملء الفراغات باستخدام مادة عازلة مثل الرغوة أو الألياف الزجاجية. في الأعلى ، من الضروري ملء الخشب الرقائقي الذي يبلغ قطره عشرة مليمترات. من المناسب وضع مشمع أو صفح مقاوم للماء على هذه الأرضية الخشبية.

عزل الجدار

في أغلب الأحيان ، يختار المطورون اللوح لإنهاء الشرفة ، لأن هذه المواد لها خصائص وأداء جيد. البطانة مادة طبيعية وعملية واقتصادية وصديقة للبيئة ودائمة. بالإضافة إلى ذلك ، يتمتع الخشب بجمال طبيعي فريد..

لتصنيع البطانة ، يتم استخدام أنواع مختلفة من الخشب: الأنواع الصنوبرية والنفضية. النوع الأكثر شيوعًا هو بطانة الصنوبر. حسب الشكل والنوع ، تنقسم البطانة إلى بطانة باليورو وبطانة عادية ، وهي مصنوعة من مواد خام عالية الجودة باستخدام أحدث التقنيات الحديثة..

من المعتاد تثبيت البطانة على إطار مصنوع من تشكيل جانبي معدني أو شرائح خشبية. عادة ما يكون من المعتاد اختيار الخيار الأخير. كما هو الحال مع أي كسوة حائط ، تحتاج إلى التعامل مع العمل بشكل صحيح. من المهم كشف الإطار على جميع المستويات بحيث تبدو المادة ككل واحد ، دون تنظيم القطرات والتشوهات.

إذا قررت استخدام البطانة لإنهاء لوجيا بالكامل ، فابدأ العمل من السقف. بعد إنشاء الإطار ، من الضروري القيام بالأعمال المتعلقة بتركيب مواد العزل والعزل المائي. لقد قررت بالفعل العزل ، ولكن يجب إجراء العزل المائي باستخدام مواد التسقيف. هذه المواد معروفة للمطورين لفترة طويلة ، فهي سهلة التركيب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن تكلفة إصلاح الشرفة باستخدام هذه المواد ستسعدك! يعلق المواد المذكورة أعلاه مباشرة على الإطار.

بعد ذلك ، يمكنك البدء في وضع البطانة. لا يوجد شيء معقد في هذه العملية ، أهم شيء عند العمل هو الدقة. يتم إجراء التثبيت باستخدام مشابك أو مسامير خاصة في حافة البطانة. أصعب مرحلة هي الانتهاء من الزوايا. لكن لا تثبط عزيمتك إذا خرجت الزاوية بشكل قبيح. يمكن إغلاقها بقاعدة زاوية ، وهذا سيحل المشكلة..

عزل السقف

سقف لوجيا هو الجانب السفلي من لوح خرساني مقوى يشكل أرضية الشرفة الموجودة في الطابق العلوي. إذا كان جيرانك قد عزلوا الأرضية من الأعلى ، فلن تضطر إلى عزل السقف. لكن من الأفضل القيام بدورك في العمل وعزل السقف عن جانبك.

في صورة إصلاح الشرفة بيديك ، يمكنك أن ترى أن أسهل طريقة هي وضع الألواح على السقف مع الحافة لأسفل. يجب أن يكون عرض الألواح 100 ملم. يوصى باستخدام الصوف المعدني كعزل. توضع الألواح المصنوعة من الصوف المعدني في الفجوات بين الألواح المعبأة ، ثم تُغلف بغشاء مانع لتسرب المياه ويتم تثبيتها بشرائح معبأة عبر الألواح. هذه الشرائح قادرة على تحمل العزل المائي والعزل الحراري ، وكذلك توفير تهوية الفضاء. كغطاء ، يمكنك أن تأخذ لوح تبطين أو بلاستيك.

تشطيب خارجي

كعنصر معماري للمبنى ، يجب أن يكون للشرفة مظهر رائع ، خاصة للمقطع الزجاجي والمرفق بالمساحة الإجمالية لشقة المدينة كغرفة. لذلك ، يجب تنفيذ الزخرفة الخارجية وفقًا لمتطلبات وقواعد معينة. اليوم ، للكسوة خارج لوجيا ، يتم استخدام الصفائح المعدنية المموجة والمموجة ، والانحياز ، والألواح البلاستيكية المقواة أو البطانة..

في أغلب الأحيان ، يختار المطورون انحيازًا لأنه معروف بخصائصه غير المسبوقة: إنه موثوق ودائم ، ولا يتآكل ، لأنه يعتمد على البولي فينيل كلوريد ، والعفن ، والكائنات الدقيقة المؤلمة والفطريات التي لا تتطور أبدًا تحت الغطاء..

لا يتطلب الجانب ، الذي تم تثبيته مرة واحدة ، اهتمامًا خاصًا بنفسه: فهو لا يحتاج إلى التحديث والتنظيف والطلاء. تحت تأثير التقلبات المختلفة في الرطوبة ودرجة الحرارة ، وكذلك تحت تأثير أشعة الشمس ، لا يغير انحياز خصائصه. ستبدو دائمًا لوجيا مشذبة مع انحياز.

لكن من الصعب جدًا عمل الزخرفة الخارجية لوجيا بيديك باستخدام انحياز. في هذه الحالة ، يجدر مشاهدة مقطع فيديو حول إصلاح الشرفة بيديك. تحتاج أيضًا إلى المعرفة والمهارات والخبرة ، وستحتاج إلى أدوات ومعدات خاصة..

وأخيرا. يجب ألا تقوم بأعمال خارجية بمفردك إذا لم تكن شقتك في الطابق الثاني أو لا تقع في الطابق الأول. من الأفضل تكليف المحترفين بالواجهة الخارجية للشرفة. تذكر أنه من المعتاد تلميع لوجيا إلا بعد صنع الكسوة الخارجية..

إذا كنت ترغب في إجراء إصلاحات ليس فقط في الشقة ، ولكن أيضًا في المكتب ، فستساعدك شركة Int-Ext. سعر معقول ، عمل عالي الجودة ، متخصصون مؤهلون تأهيلاً عالياً.