إصلاح غرفة الأطفال DIY

يحتاج الطفل منذ سن مبكرة إلى مساحة شخصية حتى يشعر بالأمان ويلعب بهدوء دون إزعاج والديه. عند تزيين غرفة الأطفال وإصلاحها بيديك ، يجب أن تأخذ في الاعتبار رغبات الطفل ، إذا كان كبيرًا في السن بالفعل لهذا الغرض. في هذه المقالة سوف نتحدث عن كيفية إجراء الإصلاحات بشكل صحيح في غرفة الطفل حتى يتمكن الطفل من قضاء وقته هناك بفرح ومزاج جيد..

المحتوى:

تفاصيل غرفة الأطفال

حضانة الطفل هي مركز عالمه ، لذا يجب أن تكون فسيحة وآمنة ومريحة وجميلة لصاحبها المستقبلي. تذكر أن الأسلوب يجب أن يكون بالكامل في مصلحة الطفل. يجب ألا تفرض أفكارك وصورًا لإصلاح غرفة أطفال صغيرة ، وإلا سيشعر الطفل بعدم الارتياح.

إذا كان الطفل صغيرًا جدًا ولا يمكنك التشاور معه حتى الآن ، فننصحك بشراء أثاث ومفروشات عملية حتى يمكن تغييرها أثناء نموها. يمكن إجراء الإصلاح المستقل لغرفة الطفل بسرعة وسهولة. الشيء الرئيسي هو التفكير في تقسيم المناطق مسبقًا ، واستخدام المواد اللازمة ، وتكاليف وتصميم غرفة الأطفال..

وفقًا لعلماء النفس ، من أجل النمو الطبيعي للطفل ، يجب أن يكون محاطًا بألوان الباستيل اللطيفة مع عناصر مشرقة ، ولكن ليست جذابة للعين. إذا تم تجديد الغرفة بشكل صحيح ، فستساهم في التعلم والحياة النشطة والنشاط الإبداعي. تبدو رائعة مع ظلال المشمش والجزر والتفاح وغيرها من ظلال الفاكهة.

تخطيط العمل

قبل تجديد غرفة طفلك ، انتبه لبعض الأشياء. تذكر أن غرفة الأطفال عبارة عن غرفة نوم وملعب ومساحة دراسة. إذا كنت تخطط لتجديد غرفة أطفال لطفلين ، فتأكد من أن أركانها لها نمط مختلف. علاوة على ذلك ، يجب إعطاء كل منطقة ظلالها وميزاتها..

يمكن تصميم الغرفة بنفس الأسلوب ، ولكنها تختلف في الألوان والأشياء التي تناسب أطفالك. في مرحلة التخطيط ، حاول التفكير مليًا في جميع المراحل اللاحقة ، وفي أي تسلسل سيذهبون ، وما هي المواد اللازمة لذلك ، ومدة الإصلاح.

إذا كنت تقوم بإصلاحات للمرة الأولى أو وجدت صعوبة في التعامل مع بعض الأعمال بمفردك ، فيمكنك إشراك متخصص في الحالة الذي سيراقب تقدم العمل المنجز ويعطي التعليمات. لا يوجد مكان للحياة الطبيعية والمتوسط ​​في عالم الأطفال ، لذا حاول أن تبذل قصارى جهدك لإبقاء الأطفال سعداء..

أعمال التركيب

يبدأ أي إصلاح مع أعمال التركيب على الأسلاك الكهربائية. إذا كان هناك جهاز كمبيوتر في الغرفة ، فتأكد من وجود ثلاثة منافذ كهربائية ومنفذ إنترنت واحد متصل بها. إذا كان هناك أسلاك كهربائية من الألومنيوم في الغرفة ، فمن الأفضل تغييرها على الفور إلى النحاس.

يجب حماية كل بطارية بأغطية أمان. أيضا ، من الضروري تركيب إضاءة عالية الجودة في الغرفة. بالنسبة لعيون الأطفال ، لن يكون الضوء الأساسي كافيًا ، لذلك عند تجديد غرفة أطفال لفتاة أو فتى ، تأكد من توفير إضاءة إضافية يمكن تركيبها بالقرب من السرير أو منطقة اللعب أو المكتب.

من الطرق الشائعة والشائعة لتحسين الإضاءة استخدام مصابيح زجاجية صغيرة متينة مثبتة في السقف. يكاد يكون من المستحيل إتلاف هذا النوع من الإضاءة بكرة أو لعبة أخرى. عند تثبيت مثل هذه المصابيح ، من الضروري تثبيت سقف معلق أو سقف من اللوح الجصي ، لأن الحد الأدنى لارتفاع مصباح التجويف يتراوح من خمسة إلى ثمانية سنتيمترات.

إذا قررت تثبيت تعليق على الحائط ، فيمكن تغطية السقف بورق الجدران أو طلاءه ببساطة. يمكنك أيضًا تزيينها بأشكال مختلفة تتوهج في الليل. تأكد من التأكد من أن العناصر المتوهجة آمنة. أما بالنسبة للثريا ، فمن الأفضل شرائها بغطاء عاكس من البلاستيك ، حيث إنها لن تنكسر أثناء اللعبة ولا يمكن أن تسبب ضررًا..

زخرفة السقف

يبدأ تشطيب السقف بعد فحص إمدادات المياه المثبتة وأنظمة التدفئة والصرف الصحي وإغلاق جميع الأماكن المرتبطة وتركيب الأسلاك الكهربائية المخفية وتفكيك الحواجز وإقامة أقسام جديدة. السقف عنصر مهم للغاية في الداخل. بفضل التشطيبات عالية الجودة ، يمكن إعطاء مساحات المعيشة مزيدًا من الأناقة والراحة.

يمكن أن يعكس السقف الضوء بشكل جيد ، لذلك يمكن تحقيق توفير كبير في الطاقة. الأسقف معلقة ، أساسية أو جصية. سيكون الخيار المثالي للطفل هو السقف المعلق. الأسقف من هذا النوع مقسمة إلى ألواح ، ذاتية اللصق ، رف ، توتر ، لوح جصي. يمكن أن تكون الأسقف الجصية بيضاء أو مطلية أو بورق حائط.

الأسقف المعلقة الحديثة مصنوعة من مواد آمنة ، بحيث يمكن استخدامها بحرية أثناء التجديدات في غرفة الأطفال. يتميز هذا النوع من الأسقف بأقل تكاليف العمالة وسرعة تركيب قياسية. من أجل الانتهاء باستخدام الطرق التقليدية ، يلزم عمل تحضيري طويل ، فتيلة ، حشو ، تجفيف ، طلاء كل طبقة.

يستغرق تركيب الأسقف المتوترة بضع ساعات فقط. ميزة أخرى هي مقاومتها للرطوبة. ولكن إذا قررت اختيار ورق الحائط أو التلوين ، فهذا أيضًا خيار جيد. الشيء الرئيسي هو أن النهاية تتناسب بشكل متناغم مع الداخل الكلي وتعكس خصائص الطفل.

يوصي الخبراء بإنهاء السقف بأشكال مضيئة. كثير من الناس يفضلون السماء المرصعة بالنجوم. يمكنك شراء ورق حائط خاص أو طلاء السقف وإرفاق عناصر متوهجة به. سيكون للأرقام الممتعة تأثير مفيد على النوم وتطور خيال الطفل.

تغطية جدار

قبل تزيين الجدران ، تأكد من تسويتها باستخدام أعمال الطلاء. لهذا المعجون أو الجص مناسب. قبل وضع الجص ، قم بإعداد الجدار باستخدام برايمر مطبق على الأسطوانة. يجب تقسيم الجدار إلى أقسام وتسويته تدريجياً بمساعدة منارات.

لتحضير البرايمر ، تحتاج إلى أخذ وعاء نظيف ، وصب الماء فيه وملء الخليط الجاف بالنسب الصحيحة. يجب خلط المحلول جيدًا باستخدام مثقاب باستخدام محرض ، وترك الاتساق لمدة خمس دقائق واخلطه مرة أخرى. يجب تحضير المحلول بمعدل نصف ساعة عمل ، منذ ذلك الحين سوف يتماسك ويتماسك..

بعد ذلك ، يتم تحضير الجص وتطبيقه. إذا قررت استخدام معجون لتسوية الجدران ، فتأكد من القيام ببعض التحضير قبل ذلك. بعد أن يجف المعجون ، يجب صنفرة الجدار بورق الصنفرة.

لا يمكن استخدام جميع المواد المواجهة لإصلاح غرفة الأطفال لصبي أو بنت. توفر الكسوة الجدارية عدة خيارات. الأكثر شيوعًا هو بورق الجدران ، والذي يمكن أن يكون ورقًا أو فينيل ، إلخ. ورق الحائط الأكثر أمانًا هو الورق ، ومع ذلك ، إذا وقع اختيارك على الفينيل ، فاطلب من البائع شهادة تؤكد الجودة.

ورق الحائط السائل خيار جيد ، لكن هذه الطريقة أغلى. هنا يمكنك أن تجد الكثير من الخيارات الرائعة والأصلية. قم باختيار لون الطلاء بكل جدية بحيث يكون منسجمًا مع الأثاث ويكمل الجزء الداخلي للغرفة. إذا قررت طلاء الجدران ، فمن الأفضل أن تفعل ذلك بالطلاء المائي..

إذا قرر الطفل عمل رسم ، فيمكن غسله أو دهنه. الخيار الأكثر أمانًا لتزيين الجدران هو ورق حائط صديق للبيئة أو من مواد نباتية. عند إنشاء ورق حائط من مادة نباتية ، يتم استخدام ألياف الخيزران والقش والقصب والطحالب والسيزال والجوت على الورق..

هذا النسج يخلق نمطًا فعالًا للغاية. يمكنك شراء ورق جدران مصنوع من الأخشاب الثمينة – خشب الصندل ، زبرانو ، الكرز ، الفلين. سيكلف هذا الخيار أكثر ، لكن سيكون له تأثير مفيد على صحة طفلك..

الأرضيات

قبل وضع الأرضية ، يجدر النظر في تجديد غرفة الأطفال على الإنترنت وتسويتها. يمكن القيام بهذا الإجراء بشكل مستقل باستخدام مخاليط التسوية الذاتية. يجب أن يكون السطح نظيفًا وسليمًا. يجب أن تكون خالية من بقع الطلاء أو بقع الزيت الكبيرة. بعد تنظيف السطح ، ضعي البرايمر وانتظري حتى يجف تمامًا. إذا امتصت الأرضية مساحة كبيرة جدًا ، يمكنك تكرار هذا الإجراء..

ثم تحتاج إلى إعداد حل. لإعداد حل التسوية الذاتية ، حاول اتباع التعليمات بأكبر قدر ممكن. إذا أضفت المزيد من الماء ، سيصبح السطح أضعف. إذا لم يكن هناك ما يكفي منه ، فلن يكون الحل مناسبًا. لذا خذ هذه الخطوة على محمل الجد..

بعد الانتهاء من العمل ، من الضروري ملء أرضية التسوية الذاتية بعناية. من المهم جدًا صب الخليط بطريقة لا تقل عن خمسة ملليمترات في أنحف نقطة. بعد السكب ، كل أربعين دقيقة ، من الضروري تمريرها بأسطوانة حتى يتمكن الهواء المتبقي من الهروب. من الأفضل القيام بهذا العمل كجزء من الإصلاح في غرفة الأطفال الصغيرة معًا. يمكن للمرء تحضير الخليط ، والثاني سوف يصبه ويسوي. بعد الانتهاء من العمل ، اترك الأرضية تجف جيدًا واتركها لبضعة أيام..

معظم الناس لا يفكرون في مادة الأرضيات ، وهذا خطأ كبير. سيقضي الطفل معظم الوقت على الأرض ، مضيفًا مكعبات ، أو ألغازًا ، أو مجرد العبث. يجب أن تكون الأرضية طبيعية وسهلة التنظيف. هناك مجموعة كبيرة من مواد الأرضيات في السوق اليوم.

يمكن تغطيتها بالباركيه أو الأرضيات أو السجاد أو اللامينيت أو المشمع. هنا يتم تحديد الخيار حسب تقديرك. يعتمد الكثير على عمر طفلك. تتناسب الأرضيات الباركيه طويلة الأمد بشكل جيد مع الديكورات الداخلية للأطفال ، ولكن تذكر عدم استخدام الظلال الداكنة جدًا ، والتي لا تتناسب إلا مع الأجواء الأكاديمية. اللامينيت مادة صديقة للبيئة ومقاومة للتأثيرات ، كما أنها سهلة التنظيف.

يشكل السجاد والسجاد أرضية ناعمة ودافئة للغاية ، ولكن هنا يجب أن نتذكر أنها تميل إلى تراكم الغبار والأوساخ ، لذلك ستكون هناك حاجة للتنظيف المستمر عالي الجودة. مشمع يصنف كطلاء ديمقراطي. تبدو تصاميمه ، المصممة خصيصًا للأطفال ، ملونة للغاية.

أرضية الفلين هي الحل الأمثل. هذه الخامة طبيعية ودافئة وناعمة وقابلة للغسل دون مشاكل. لضمان سلامة الطفل ، يجب ألا تعتمد كثيرًا على المشاريع والصور الخاصة بإصلاح غرفة الأطفال من المجلات اللامعة ، حيث لا يرجع التصميم غالبًا إلى النفعية ، ولكن بسبب الموضة. ضع الأرضية الأكثر راحة وأمانًا لإقامة مريحة للمالكين الصغار!

نوافذ في الغرفة

النوافذ في غرفة الأطفال تستحق عناية خاصة. الخيار الأكثر أمانًا هو وحدة زجاجية حديثة. سيؤدي هذا الخيار إلى التخلص من المسودات والاحتفاظ بالحرارة وعزل الضوضاء جيدًا. لتجنب تعطيل التهوية الطبيعية ، يجب الانتباه إلى الخيارات المجهزة بصمامات تهوية خاصة..

مادة شعبية لتصنيع النوافذ البلاستيكية هي البولي فينيل كلورايد. وفقًا للخبراء ، فإنه ينبعث منه مواد سامة فقط عندما يحترق. بعد تثبيت النافذة ، فكر في المنحدرات ، يمكنك إنهاء سطح النوافذ بألواح بلاستيكية تكمل الهيكل بشكل متناغم.

انتبه إلى عتبة النافذة ، والتي يجب أن تكون متينة للغاية. يمكن أيضًا أن يتم تشطيبها بألواح بلاستيكية. تذكر أن جميع عناصر النافذة يجب أن تتلاءم مع بعضها بشكل مريح. يجب سد جميع الشقوق بمادة مانعة للتسرب وتركيب مانع تسرب إضافي بين الإطارات. يوصى بشراء ستائر أصلية وستائر أصلية لإعادة تجديد غرفة الأطفال بشكل جميل. سوف يساهم الجو الداعم في المزاج الجيد للطفل. انتبه للمواد.

أثاث مميز

يشعر وكأنه ساحر عند تزيين غرفة الأطفال! يمكن لبعض التفاصيل فقط تحويل غرفة عادية إلى عالم رائع. لكن تذكر أن الألوان الزاهية والتنوع المفرط يمكن أن يتعب الطفل. أفضل مادة للحضانة هي الخشب الطبيعي..

لا ينصح باستخدام اللوح ، لأنه يحتوي على راتنجات الفينول فورمالديهايد. يوصي الخبراء باستخدام الخشب الرقائقي. إذا اخترت اللوح الرقائقي ، فاحرص على الانتباه لطبقات الصفيحة ، والتي يجب أن تكون كثيفة ، بدون شظايا وشقوق. تعطى الأفضلية لمصنعي الأثاث المتين والطبيعي.

اسئلةالأمان

يجب أن تكون جميع المواد المستخدمة صديقة للبيئة وآمنة. إخفاء تماما الأسلاك والمآخذ الكهربائية. أفضل إذا كانت المصابيح مغلقة ومقاومة للصدمات.

يجب أن يكون للنوافذ مقابض محكمة أو شبكة آمنة أو آلية قفل إضافية. انتبه إلى حقيقة أن الأثاث لا ينبغي أن يحتوي على عناصر بارزة أو حادة. بدلاً من ذلك ، يمكن استخدام حماية الزاوية الحادة. يجب ألا يكون الباب مقفلاً من الداخل.

في المذكرة

سيكون من الجيد أن تتمكن من تجهيز الغرفة للطفل بطريقة يمكنها أن تنمو معه. تستند فكرة تجديد مشتل للنمو على اقتناء أثاث عملي. على سبيل المثال ، يمكن أن يجمع السرير بين مكان للنوم وخزانة ملابس. قد تحتوي الطاولة على أرفف منفصلة للكتب وطاولات بجانب السرير. يقول الخبراء إن الأنماط المعقدة يمكن أن تطور خيال الطفل..

يمكنك شراء ملصقات فينيل خاصة تحفز النشاط البصري دون إجهاد عينيك. يمكنك تجهيز غرفة الأطفال بالمجمعات الرياضية حتى يتمكن الطفل من التطور. إذا قمت بإصلاحات DIY ، يمكنك بناء حبل وحلقات جمباز وسلم سويدي بسيط..

هناك العديد من الخيارات لتزيين وتزيين غرف الأطفال ، لذا حاول أن تأخذ في الاعتبار جميع الميزات وتأكد من استشارة طفلك قبل إجراء إصلاحات في غرفة الأطفال. عندما تنتهي جميع أعمال البناء ، دع الغرفة تقف لبضعة أيام حتى تختفي كل روائح أعمال البناء ، وبعد ذلك يمكنك تشغيل الطفل هناك..

من خلال مراقبة جميع مراحل الإصلاح ، يمكنك القيام بكل الإجراءات بسرعة وكفاءة. حاول أن تجعل نمط الغرفة يعكس تمامًا العالم الداخلي للطفل ، ثم سيشعر بالراحة ويتطور بشكل صحيح. نعتقد بصدق أن نصيحتنا ستساعدك على إجراء إصلاحات في غرفة الطفل بنفسك بسرعة وبشكل جميل وفعال..

About the author