نقوم بتزيين الباب الأمامي بالرش. تعليمات لتزيين الباب الأمامي بيديك

الباب الأمامي – يخلق انطباعًا عامًا عن المنزل ، لذلك يجب التعامل مع اختياره بمسؤولية خاصة. بمساعدة البخاخة ، من الممكن إنشاء رسومات غير عادية ومثيرة للاهتمام. سنتحدث أكثر عن كيفية تزيين الباب الأمامي بشكل مستقل باستخدام البخاخة.

جدول المحتويات:

مزايا تزيين الباب بالرش

صنع الباب باستخدام البخاخة له المزايا التالية:

  • مظهر جذاب وغير عادي ، ديكور داخلي ؛
  • يتضمن التصميم الأصلي إنشاء رسومات حول مواضيع مختلفة تتناسب مع أي نمط تصميم ؛
  • سهولة التطبيق على السطح – لإنشاء زخرفة أو صورة ، يكفي استخدام الإستنسل ، مما يسهل العمل إلى حد كبير ؛
  • لا توجد قيود في اختيار موضوع الرسومات ، بفضل هذا ، يمكنك الحصول على البخاخة لمؤلف فردي ؛
  • يتم تطبيق البخاخة على أي باب وفقًا للمادة ، بالإضافة إلى العديد من تركيبات التلوين المستخدمة في العمل ؛
  • الفردية – تزيين الباب الأمامي يتكيف مع طابع معين للمنزل وأصحابه ؛
  • القدرة على إنشاء طبقات إضافية على القماش ، وبمساعدة فيلم أو ورنيش ، يتم إنشاء طبقة واقية.

لا يحتوي الباب المزين بفرشاة على وظيفة جمالية فحسب ، بل وظيفة عملية أيضًا ، لذلك غالبًا ما يتم تغطية الرسم بفيلم لحمايته من التلف الميكانيكي وهطول الأمطار في الغلاف الجوي.

خيارات زخرفة الباب الأمامي: اختيار التصميم

هناك عدة طرق لتنظيف الباب بالرش. من بين هؤلاء:

  • لصق فيلم مطبوع مسبقًا ؛
  • الانتهاء من القماش بورق الجدران ؛
  • طلاء الباب باستنسل ؛
  • طلاء السطح بيديك.

يتم تحديد نوع المواد المستخدمة في العمل من خلال خيار الباب. يستخدم بعض المتخصصين قوالب جاهزة ، والبعض الآخر يطبق الرسومات يدويًا. خيار تطبيق نمط على الباب بأكمله ممكن. إذا كنت بحاجة إلى إخفاء بعض الفروق الدقيقة ، فقم باستخدام البخاخة كأجزاء صغيرة منفصلة تتناسب بشكل جيد مع بعضها البعض.

إذا لم تكن لديك خبرة في الرسم ، فإننا نوصي بالبقاء على نسخ الأفلام من اللوحات. يمكن تغييرها بسهولة إذا لزم الأمر ، وفي المتاجر المتخصصة ، ستحصل على أي نمط. للعمل على الأسطح الزجاجية ، استخدم الأصباغ الخاصة أو الأفلام التقليدية أيضًا.

تعليمات لتزيين الباب الأمامي برقائق

الطريقة الأسهل والأكثر موثوقية لتزيين باب المدخل هي بفيلم خاص. ومن مزايا هذه الطريقة نلاحظ:

  • القدرة على تطبيق أي رسومات ، دون خبرة في صناعة الفن ؛
  • خصائص الحماية الجيدة للطلاء ؛
  • عمر خدمة طويل
  • سهولة وبساطة التنفيذ ؛
  • لن تستغرق طريقة الزخرفة هذه أكثر من نصف ساعة.

يباع الرقائق الجاهزة لتزيين الأبواب في المتاجر المتخصصة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك إمكانية لطباعة فيلم خاص برسم أو صورة مؤلف فردي.

جهز السطح للعمل مسبقًا: تخلص من جميع العيوب وقم بتقليله بالكحول. قم بإعداد عدد قليل من الملاعق والمقصات أو سكين متعدد الاستخدامات لهذا المنصب. قم بتخزين قطعة قماش ناعمة لتنعيم النهاية..

قم بلصق الفيلم برفق على سطح الباب ، إذا كانت هناك فقاعات هواء ، اخترقها بإبرة وقم بتنعيمها بقطعة قماش. خيار استخدام فيلم لاصق ذاتي تقليدي ممكن. يرجى ملاحظة أن الفيلم ينعكس على السطح الزجاجي كمرآة ، لذلك عند إنشاء تركيبات معقدة ، يتم لصقها على السطح في الاتجاه المعاكس..

البخاخة خلفية الباب المعدني

لإنشاء تركيبات وأنماط بسيطة على الباب ، يتم أيضًا استخدام خلفيات خاصة. في هذه الحالة ، نوصي بالبقاء على نسخة الفينيل الخاصة بهم ، والتي تتمتع بدرجة عالية من مقاومة التآكل..

يجب إزالة الشحوم من الباب قبل اللصق ، إذا كانت هناك مخالفات ، تخلص منها. خيار استخدام العناصر الفردية التي تشكل نمطًا أو التصاق كامل للمادة بالسطح ممكن. لإنشاء سطح محكم ، توقف عند خيارات ورق الحائط الحجمي.

ستخلق اللوحات الجدارية ذات الطلاء الخاص المقاوم للاهتراء صورة ممتازة ، بينما نوصي بتأطيرها بتفاصيل خشبية لخلق تأثير إطار الصورة. هناك خيار لطلب الطباعة الفردية على ورق الحائط في المراكز المتخصصة. في هذه الحالة ، لديك الفرصة لوضع أي صورة أو صورة على الباب..

كن حذرًا بشكل خاص عند لصق الباب بورق الجدران. اختر مادة لاصقة مناسبة لكل من ورق الحائط والمواد التي صنع منها الباب. يجب أن تكون اللوحة مسطحة تمامًا. في الوقت نفسه ، يوصى بلصق الجزء الداخلي فقط من باب مدخل منزل خاص بورق الجدران. نظرًا لأن هذه المادة غير مناسبة للاستخدام في الهواء الطلق ، وتحت تأثير البيئة ، فإنها ستفقد اللون والجاذبية الجمالية بسرعة.

أدوات لإنشاء البخاخة ثلاثية الأبعاد للباب الأمامي

غالبًا ما تستخدم البخاخة لطلاء السيارات. ومع ذلك ، يستخدم المصممون الداخليون هذه الطريقة أكثر فأكثر لتزيين الجدران والسقوف وحتى الأبواب..

لإنشاء البخاخة عالية الجودة على الباب ، ستحتاج إلى أداة خاصة ، أهمها الضاغط. نوصي بالبقاء على جهاز متوسط ​​الطاقة. فيما يتعلق بمبدأ التشغيل ، هناك ثلاثة أنواع من الضواغط المستخدمة لإنشاء البخاخة:

1. الضاغط من نوع الغشاء – يختلف بتكلفة معقولة ، الهيكل الأكثر بدائية ، يخلق ضغطًا صغيرًا يتم من خلاله رش الطلاء على السطح. ومع ذلك ، من الصعب جدًا تكوين غبار ناعم. يصل وقت التشغيل المتواصل لهذا الجهاز إلى 30 دقيقة.

2. ضاغط الزيت – إنه أغلى ثمناً ، وبالتالي قوة ترذيذ أعلى. مثالي للاستخدام المنزلي.

3. النسخة المدمجة من ضاغط مكبس الزيت تدل على وجود أسطوانة ، بفضلها تعمل بصمت تقريبًا.

بالإضافة إلى ذلك ، قم بإعداد خرطوم يمد وحدة الضاغط بالهواء. نوصي بإعطاء الأفضلية لأنواع الخراطيم الخفيفة. البخاخة نفسها هي أداة لإنشاء صورة. يشبه مسدس الرش ، صغير الحجم ، مصمم لتطبيق الطلاء على السطح. للمبتدئين ، نوصي باختيار أداة بسيطة مع حاوية طلاء صغيرة ومفتاحين للتبديل. المفتاح الأول مسؤول عن إيقاف وإمداد الحبر ، والثاني مسؤول عن كثافة اللون. بالإضافة إلى ذلك ، بالنسبة للأنماط الأنيقة ، حدد فوهة بقطر لا يزيد عن 0.3 ملم..

للطلاء على الباب ، تكون الدهانات على قاعدة أكريليك قابلة للذوبان في الماء مناسبة. تكلفتها أقل بكثير من مينا السيارة ، وخصائص الأداء مقبولة تمامًا. لحماية البخاخة من التلف الميكانيكي ، نوصي بعد تجفيف الطلاء بفتح الباب بالورنيش. لتخزين ظلال مختلفة من الطلاء ، قم بتخزين حاويات بلاستيكية خاصة بأغطية.

اختيار الطلاء لتنظيف الباب الأمامي

الخيار الأكثر شيوعًا لتزيين الباب هو الطلاء بالطلاء. لهذه الأغراض ، يتم استخدام مواد ذات تركيبة مختلفة ، مثل:

  • طلاء أكريليك
  • دهان أساسه البولي يوريثين
  • طلاء زيتي
  • الطلاء المياه القائمة.

بمساعدة البخاخة ، يتم تطبيق الطلاء على الباب بسرعة وكفاءة. لراحة إنشاء رسومات بسيطة ، يتم استخدام الإستنسل..

بالنسبة إلى البخاخة الاحترافية ، يتم استخدام خيارات الطلاء التالية:

  • نيترو.
  • ذو أساس مائي؛
  • دهانات فنية خاصة.

يتميز الخيار الأول بتكلفته العالية ، حيث تجف هذه التركيبات بسرعة ، في غضون 2-3 دقائق ، مما يسمح لك بتطبيق تفاصيل وأنماط صغيرة ، مما يعني تطبيق طبقات متعددة من أجل ثبات ألوان أعلى.

يتم تخفيف المينا ذات الأساس المائي بالماء المصفى. تتميز بسمية منخفضة ، وتجف بسرعة ، ولها لوحة ألوان واسعة ، وبأسعار معقولة.

تستخدم الدهانات الفنية لإنشاء رسومات متعددة الألوان ، بما في ذلك الصور ثلاثية الأبعاد. تختلف في الخصائص التالية:

  • قدرة تغطية عالية
  • وجود مجموعة واسعة من الألوان ؛
  • زيادة مستوى الالتصاق.
  • سمية منخفضة.

تجف هذه الدهانات ببطء ، وبفضل ذلك يصبح من الممكن إنشاء تأثيرات خاصة إضافية..

في أي حال ، عند اختيار الدهانات للرسم ، التزم بالمعايير التالية:

  • سلامة البيئة؛
  • مدة العملية
  • مقاوم للرطوبة؛
  • مقاومة الأشعة فوق البنفسجية.
  • مجموعة متنوعة من الألوان والظلال.
  • تجفيف سريع.

أيضًا ، يجب أن يكون الطلاء سائلاً ، حيث تؤدي اللزوجة المتزايدة إلى انسداد البخاخة. في العمل ، استخدم فقط المستحضرات المعدة للتطبيق من خلال البخاخة.

افعل ذلك بنفسك البخاخة لباب مدخل معدني

بعد تحضير الأداة بالكامل للعمل ، نوصي المبتدئين بممارسة الرش وتطبيق الطلاء. لهذه الأغراض ، استخدم أوراق كبيرة من ورق Whatman. في السابق ، بقلم رصاص بسيط ، قم بعمل رسم تخطيطي للرسم. صب الطلاء ، قم بتوصيل الضاغط و البخاخة وابدأ.

ارسم الرسم التخطيطي ، ثم حاول تلوينه. جرب تقنية تطبيق الطلاء وكثافة رشه وخلق ألوان وظلال جديدة. فقط بعد تدريب دقيق ، ضع الطلاء على الباب..

باستخدام استنسل أو رسم تخطيطي ، قم بطلاء الصورة على السطح. رسم ، حدد لون كل عنصر. يجب أن يكون السطح المطبق عليه الطلاء نظيفًا وجافًا وخاليًا من الشحوم. إذا كان بابًا معدنيًا ، فقم أولاً بوضع طبقة أولية معدنية عليه. لحماية الجدران المجاورة ، قم بتثبيت فيلم. نظرًا لأن غبار الطلاء يلوث الأشياء المحيطة بسهولة بالغة.

صورة جوية للباب الأمامي:

السطح المعدني مصقول قبل البخاخة. في هذه الحالة ، يتم تحسين التصاق الطلاء بالسطح. عند الانتهاء من العمل ، نوصي بتغطية الرسم بورنيش مقاوم للرطوبة: غير لامع أو لامع ، وفقًا للتفضيلات الفردية.

قم بإعداد قوالب الورق أو الورق المقوى مسبقًا. لإنشاء أزهار ، ستحتاج إلى دوائر وأوراق بالإضافة إلى استخدام عناصر مربعة ومثلثة الشكل على شكل نجمة.

البخاخة في الداخل: ميزات التطبيق واتجاهات الموضة

في أغلب الأحيان ، تزين الشخصيات الإبداعية والمثيرة للاهتمام وغير العادية غرفة أو باب مدخل باستخدام البخاخة. البخاخة – تخلق اللكنات الصحيحة ، وتوسع المساحة بصريًا ، وتتيح لك تحقيق التصميم الداخلي لعصر معين.

يتم تطبيق البخاخة على الجدران والسقوف والأثاث وعناصر الزجاج والأعمدة وحتى الأجهزة المنزلية مثل أجهزة الكمبيوتر وأجهزة التلفزيون والثلاجات. يتيح لك استخدام الفرشاة في الباب الأمامي خلق وهم بمساحة مختلفة تمامًا. يفتح الرسم المطبق بكفاءة إمكانية التلاعب بحجم الغرفة. تفتح تركيبات التلوين المختلفة إمكانيات جديدة في استخدام البخاخة. يعد تطبيق الدهانات الفلورية خطوة تصميمية رائعة ، لأن هذه الدهانات تتوهج في الظلام..

موضوع الصور للرسم على الباب متنوع للغاية من الرسومات العادية إلى اللوحات لجميع الفنانين المشهورين أو الصور الفوتوغرافية أو الصور ثلاثية الأبعاد. بمساعدة هذه التقنية ، من الممكن عرض الشخصية والسمات الفردية وتفضيلات أصحاب المنزل. هذا هو الحل الأصلي للتعبير عن شخصية المنزل.

تطبيق غير عادي للرش هو طلاء الحمام. في داخل الحمام ، باستخدام البخاخة ، يتم تطبيق مجموعة متنوعة من الأنماط ، وتبقى الدهانات ذات الخصائص المقاومة للرطوبة على السطح لعقود.

فيديو ايروغرافي للباب الأمامي:

About the author