غرفة بدون نافذة: الميزات والصور

لا تعتبر الغرفة بدون نافذة أمرًا نادر الحدوث في المنازل الريفية الحديثة أو المنازل الخاصة. بالنسبة للجزء الأكبر ، يتم التخطيط لها للحمام أو للاحتياجات المنزلية الأخرى. حجرة المؤن أو غرفة الملابس هي المكان المناسب ، ولكن في بعض الأحيان تحتاج الغرفة التي لا تحتوي على ضوء طبيعي إلى جعلها أكثر فاعلية. مع الرغبة والخيال المناسبين ، ستكون النتيجة أصلية للغاية. ستنظر المقالة في خيارات تصميم غرفة بدون نافذة..

المحتوى:

تصميم غرفة بدون نافذة

في بعض الأحيان ، بعد إعادة التطوير ، تظهر غرف المعيشة بدون نوافذ في الشقة. غالبًا ما يتم استخدامها في غرفة النوم. ولكن على أي حال ، فإن المهمة الرئيسية هي خلق وهم بنافذة أو إضاءة تحاكي ضوء النهار قدر الإمكان. ثم لن ينشأ الشعور بوجود مساحة محدودة مغلقة في الغرفة. لتحقيق هذا الهدف ، يستخدم المصممون عدة تقنيات..

غرفة بدون صورة تصميم نافذة

تقليد داهية للنافذة

  • لذا ، تحتاج إلى عمل نافذة زائفة. وفقًا لعلماء النفس ، حتى النافذة المرسومة للتو على الحائط لها تأثير مفيد على الشخص..
  • إذا سمح التعليم والموهبة ، يمكنك التقاط الفرشاة والدهانات. لكن أول ما يتبادر إلى الذهن هو تعليق إفريز وستائر على أحد الجدران..

الغزل والنسيج

  • يذهب البعض إلى أبعد من ذلك بقليل من خلال إرفاق شريط ضيق من عتبة النافذة وتصميم خشبي على شكل إطار نافذة. هذا يجعل الوهم أكثر تصديقًا ، ويمكن إبقاء الستائر مواربة قليلاً. يمكن اختيار المنسوجات حسب ذوقك الخاص. يمكن تعليق نافذة مزيفة بأقمشة ثقيلة سميكة أو يمكن استخدام تول خفيف الوزن. إذا سمح النمط العام للداخلية ، فيمكنك عمل ستائر متعددة الطبقات.

  • بمساعدة الأجهزة البسيطة ، يمكنك إنشاء تأثير فانوس خارج النافذة (مصابيح مدمجة صغيرة أو مصابيح LED) ونسيم خفيف يلوح بالستائر (تدفق هواء موجه من المروحة).
  • إذا كنت لا ترغب في إرفاق عناصر خشبية ثقيلة بالحائط ، فيمكنك استبدالها بقوالب أخف. من السهل طلاءها باللون المطلوب ، وتباع في كل مكان وترتبط بإحكام بالغراء..

سحر المرايا

  • يعد استخدام المرايا أسلوبًا مفضلًا للمصممين ، والذي ، أولاً وقبل كل شيء ، يوسع بصريًا حدود غرفة صغيرة. قد تختلف الأحجام والتصاميم. تعد الصورة خيارًا رائعًا للحفاظ على الطراز الريفي. سوف تستفيد غرفة النوم بروح بروفانس فقط من وجود مثل هذا الحل..

  • يتطلب الاتجاه عالي التقنية في التصميم الداخلي ، مثل الطراز الحديث ، خطوطًا واضحة بدون عناصر زخرفية خاصة. يمكن ترتيب اللوحات القماشية المرآة قطريًا ، على شكل خطوط عمودية أو أفقية ضيقة. حتى المرآة العادية في الإطار ستخلق بالفعل التأثير المطلوب. لا يحظر استخدام المنسوجات. إذا كان هذا يبدو كحل مناسب ، يمكنك ثني المرآة بطريقة فتح النافذة..

قوة الفن

قد تلعب الصورة في إطار جميل يعكس صدى الداخل دور نافذة على العالم الرائع. الخيار كبير:

  • أضواء المدينة
  • زقاق رائع يقود المشاهد إلى مسافة ؛
  • مساحات المحيط
  • شاطئ البحر مع أشجار النخيل والشاطئ.

بشكل عام ، من الممكن تحقيق حلم البلدان البعيدة أو المناظر الطبيعية الريفية الهادئة خارج نافذتك دون أي مصاريف خاصة. إذا كنت ترغب في إنشاء تأثير الزجاج بدون إطار ، فستحصل على منظر بانورامي إذا قمت بلصق مكان ضحل مع ورق حائط للصور مع السمة المرغوبة.

لا يجب أن تكون الصورة واحدة وكبيرة. يمكن استخدام قماش متوسط ​​الحجم بمفرده أو مع إبداعات أخرى. إذا كانت اللوحات ثلاثية أو ثلاثية ، فيمكن ترتيبها وفقًا لفكرة المؤلف. سوف يجذبون الانتباه ويخلقون وهم الانغماس في العالم الخارجي ، وهو ما كان مطلوبًا لتحقيقه في غرفة بدون نافذة..

لوحات الحائط والفوانيس: تعلم استخدام المنافذ

  • إذا كان هناك مكان مخصص تم إنشاؤه بشكل مصطنع بالفعل في الجدار ، فيمكن استخدامه بطرق مختلفة ، ولكن في جميع الحالات ، يتم استخدام الإضاءة الخلفية. في أغلب الأحيان ، يوجد شق في الحائط على رأس السرير. يمكن أن تكون مزخرفة بحتة وتفصل منطقة الترفيه. أو أنها مبنية على شكل هيكل معقد به العديد من الأرفف والمقصورات. على أي حال ، فإن مصدر الضوء ضروري فيه..
  • سيكون من الأفضل إذا تم توفير العديد من أوضاع الإضاءة عند إنشاء مكانة. أو (بالإضافة إلى الإضاءة الخلفية LED الموجودة) يتم تثبيت العديد من المصابيح الساطعة فيه.

  • سوف يصرف التصميم المعقد للمكانة عن حقيقة عدم وجود نافذة ، وستقوم الأضواء الكاشفة والمصابيح الساطعة والمصابيح الليلية بتعويض نقص الإضاءة.
  • من الممكن تمامًا إغلاق مكانه بلوحة بلاستيكية. يمكنك العثور على أشكال مختلفة للبيع: عادي ، ملون ، بنمط مطبوع ، بأنسجة مختلفة. مع الإضاءة الخلفية المدروسة جيدًا ، ستلعب هذه اللوحة إما دور النافذة أو تجعل غيابها غير مرئي.
  • إذا قمت بترتيب تركيبة من الفروع بالداخل ، فقم بإنشاء تقليد لتخطيط النافذة وشنق الستائر ، ثم قم بتعليق الستائر ، ثم كاذبة – ستصبح النافذة قابلة للتصديق للغاية.
  • يمكن أن يكون الزجاج المعشق بديلاً ممتازًا ولكنه أغلى ثمناً للبلاستيك. بالمناسبة ، هناك عدد كافٍ من الفصول الرئيسية في الشبكة حول الإنتاج المستقل للنوافذ ذات الزجاج الملون مع الدهانات الخاصة. إذا تم استخدام حل مماثل لغرفة الأطفال ، فيمكنك إنشاء رسم ومحاولة جعله ملونًا وضخمًا مع الطفل. سينضم الطفل بالتأكيد إلى العملية الإبداعية ، وتتضاعف متعة العمل معًا.
  • مبدأ تركيب نافذة من الزجاج الملون بدلاً من النافذة هو نفسه مع الألواح البلاستيكية: يوجد مصدر للضوء في مكان مناسب ، والزجاج الملون مثبت في الأعلى.

  • لهذا ، يجدر إضافة عناصر زخرفية على شكل عتبات النوافذ والزهور في الأواني أو ، كما في الصورة ، شبكات مزورة. ثم يكتمل الوهم تمامًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن انعكاسات الألوان لا تضيف فقط الأصالة إلى الإضاءة الخلفية. إنهم يخلقون الحالة المزاجية. إنه الحل الأمثل لغرفة الطفل أو الممر أو الحمام.

حلول بناءة لغرفة بدون نوافذ

بالنسبة للمنزل الذي يتم بناؤه ذاتيًا ، هناك حلول لإعادة تصميم المساحة أكثر بكثير من الشقق النموذجية في المباني متعددة الطوابق. لكن بعض الحلول الموضحة أدناه ستعمل بشكل جيد بالنسبة لهم أيضًا..

صنع نافذة

  • على الرغم من أن مثل هذا البيان قد يبدو غريبًا ، فهذا هو المقصود بالضبط. فقط نافذتنا لن تخرج إلى الشارع ، بل إلى الغرفة المجاورة. بالمناسبة ، تحظى هذه الحلول بشعبية كبيرة. في التصميمات الداخلية الأوروبية ، غالبًا ما يتم “دمج” القاعة وغرفة النوم. أو غرفة المعيشة والمطبخ. إنه أصلي وعملي للغاية..

  • إذا حضر الضيوف ، يمكنك إعداد الطاولة دون مقاطعة الاتصال ، فمن السهل على الأم مراقبة ما يفعله الأطفال والقيام بالأعمال المنزلية والتواجد مع العائلة بأكملها – وهو عرض مغري للعديد من ربات البيوت. وإذا لزم الأمر ، يمكن حل جميع مشاكل مراعاة المساحة الشخصية بسهولة ، على سبيل المثال ، بمساعدة الستائر. لكن ضوء النهار من غرفة واحدة سيصل إلى الغرفة الثانية ، وسيختفي الشعور بالمساحة المغلقة والعزلة.

العودة إلى الماضي

  • في القرن الماضي ، في معظم المباني الجديدة من الحقبة السوفيتية ، كان هناك في كثير من الأحيان رافعات بين المرحاض والحمام أو المطبخ والحمام. كانت هذه فتحات زجاجية صغيرة في الحائط ، تقع تقريبًا أسفل السقف. العوارض هي إنشاءات صماء. تم إنشاؤها لتوفير الكهرباء: خلال النهار ، يمكنك استخدام الحمام دون تشغيل الضوء. دخل بكميات كافية من خلال النافذة.

  • بعض الناس يفضلون التخلص من هذه البقايا ، وبعض أصحاب الشقق يلعبون معهم بنفس النوافذ ذات الزجاج الملون أو الهياكل البلاستيكية. لكن من الممكن تمامًا إضافة ضوء إلى ممر مظلم عن طريق إنشاء مثل هذه الفتحات بينه وبين الغرفة..
  • من الملائم جدًا عمل رافدة بين الغرف ذات الأغراض المختلفة. سوف يدخل الضوء إلى كلتا الغرفتين ، وسيظلان بدورهما معزولين تمامًا عن بعضهما البعض. إذا كان الخيار الذي يحتوي على نافذة كاملة بين غرفة النوم وغرفة المعيشة غير مناسب لشخص ما ، فيمكنك استخدام تجربة بناة السوفيت..

الشاشات والألواح المنزلقة

  • غرفة بدون نافذة تخلق انطباعًا عن عالم صغير مخفي عن أعين المتطفلين. أولئك الذين يفضلون غالبًا أن يكونوا وحدهم ، على العكس من ذلك ، يحلمون بمثل هذه الزاوية المنعزلة. أي أن المهمة هي عكس ذلك – لإنشاء مساحة مغلقة في غرفة مشتركة. الوضع هنا أبسط بكثير: لا يلزم إنشاء أقسام (حتى من دريوال).
  • من بين الخيارات البسيطة ، يقدم المصممون شاشة. إنه سهل التثبيت والإزالة في الوقت المناسب. والألواح المنزلقة أكثر تعقيدًا ، لكنها مثيرة للاهتمام وغنية بالتنوعات في طريقة تحويل الفضاء..
  • سوف تتناسب مجموعة متنوعة من الألوان وخيارات التصميم تمامًا مع هذه الأقسام في المناطق الداخلية لكلتا الغرفتين. بالنسبة للشقق الصغيرة ، فهذه طريقة رائعة لحل مشكلة تقسيم المناطق. لكن الشاشات لها عيب معين – فهي لا تعطي تأثير العزلة الكاملة..

ما لن يكون غير ضروري في غرفة بدون نافذة

حتى النافذة التي تم ضربها تمامًا لن تحل المشكلة الرئيسية – نقص الإضاءة. لذلك ، في الغرف التي لا توجد بها نافذة حقيقية ، فأنت بحاجة بكل الوسائل إلى إنشاء أكبر عدد ممكن من مصادر الإضاءة..

تركيبات إضاءة

  • كما ذكر أعلاه ، يجب أن يكون الضوء متنوعًا: خافت ، ساطع ، نقطة. يجب ألا ننسى مصادر الإضاءة الناعمة والمنتشرة. يجب أن يتم إخفائهم وإخفائهم بكل طريقة ممكنة: في المنافذ ، وخلف الخزانات ، وألواح الجدران. الشمعدانات ومصابيح الأرضية والثريات الكبيرة والبقع الدوارة أو الثابتة هي موضع ترحيب. يجب استخدام جميع أنواع التركيبات التي يسمح بها الداخل في غرفة بدون نافذة..

الإضاءة الخلفية

  • لا يحتاج الغرض منه إلى شرح ، لكن المصممين يقدرون شرائط LED لتأثيرها الزخرفي المثير للاهتمام. مخبأة في منافذ وحول محيط الأثاث أو الفتحات ، فهي تضفي على الكائن المضيء تهوية وخفة ، كما أنها ترفعها عن سطح الأرض. وبالطبع ستتم إضافة الضوء الموجود في الغرفة.

الكروم واللمعان

  • إذا كان تصميم الغرفة لا يستبعد ذلك ، فعليك التفكير في شراء قطع أثاث ذات أسطح وواجهات لامعة أو من الكروم. تعمل على عكس الضوء في غرفة يوجد بها نقص فيها..

زجاج

  • يخدم غرضين في نفس الوقت – يمحو حدود تلك العناصر الداخلية التي يتم استخدامه فيها ، ويساعد على تجنب ازدحام المساحة ولا يخلق عقبات أمام اختراق أشعة الضوء.
  • في غرفة بدون نافذة ، من الأفضل شراء طاولات وأرفف زجاجية ، وكراسي زجاجية أو بلاستيكية ، وخزائن عرض.

المرايا

  • لقد قيل الكثير بالفعل عنهم ، ويبقى فقط لإضافة أنه ، في حدود المعقول ، في غرفة واحدة ، يمكن استخدامها ليس فقط لإنشاء نافذة مزيفة. يمكن عكس أبواب الخزانة أو العناصر الموجودة في مكانة أو إدخالات زخرفية على الحائط. إذا قمت بإصلاح الشمعدانات على هذه الألواح ، فستصبح الغرفة أكثر إشراقًا..

لعب الألوان

  • بالطبع ، إذا لم يكن أصحاب المنزل أو الشقة من أتباع التصميمات الداخلية القوطية ، فعندئذٍ في غرفة بدون نافذة ، يجب إعطاء الأفضلية للألوان الفاتحة..

  • الأبيض هو المفضل بلا منازع. كلما زاد استخدامه ، ستظهر الغرفة أكثر إشراقًا. تفسير هذا التأثير معروف لأي طالب في الفيزياء: يعكس اللون الأبيض أشعة الطيف بأكمله وينشرها في جميع أنحاء الغرفة ، حتى لو لم يكن هناك الكثير من مصادر الضوء. تحتاج إلى جعل الجدران وضوء السقف. لا تخف من إنشاء غرفة معقمة في المستشفى. أولاً ، سيؤدي عدم وجود إضاءة ساطعة من النافذة إلى استبعاد مثل هذا التأثير الجانبي ، وثانيًا ، حتى لا يبدو الجو مملًا ، سيتم إحياؤه بواسطة عناصر زخرفية مختلفة..
  • ليس من الضروري التوقف عن اختيار ورق الحائط الأبيض تمامًا. ستعمل ظلال الباستيل الخافتة. يجب اختيار ورق الحائط بدون وفرة من المطبوعات ، أو لا ينبغي نطق النموذج. في غرفة ذات إضاءة غير كافية ، لا يوصى بلصق عدة أنواع من ورق الحائط: على سبيل المثال ، عادي في الأسفل ، مع رسومات في الجزء العلوي من الحائط.
  • من الأفضل أيضًا اختيار المنسوجات على النوافذ والفراش بألوان فاتحة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن عدم وجود الألوان البراقة يهيئك لراحة جيدة عندما يتعلق الأمر بغرفة النوم..

بالطبع ، قبل إنشاء غرفة بدون نوافذ ، تحتاج إلى التركيز على تفضيلاتك وسلوكك. إذا كنت بحاجة إلى ضوء النهار وإمكانية تدفق الهواء النقي من الشارع ، فلن يؤدي تقليد النافذة إلى جعل الغرفة مريحة للبقاء فيها..

About the author