ذراع التسوية العائم: ميزات التثبيت

ما هو الفرق بين المجال العائم وقاعدة الخشنة العادية؟ الاختلاف العالمي هو الاستقلال. ذراع التسوية العائم غير مرتبط بشكل صارم بالعناصر الهيكلية للهيكل.

في المقالة ، سننظر في مزايا وغرض ذراع التسوية العائم ، ووصف بناء مثل هذه الأرضية وإعطاء تسلسل التثبيت الذاتي.

مزايا ونطاق ذراع التسوية العائم

ذراع التسوية العائم هو نوع من ذراع التسوية الأسمنتي والرمل. يتمثل الاختلاف الرئيسي عن ذراع التسوية التقليدي في أن ذراع التسوية العائم غير مرتبط بالجدران المجاورة والأرضية السفلية. يحتوي هذا النوع من ذراع التسوية على طبقة إضافية ، مما يعمل على تحسين العزل الحراري والعزل المائي للأرضية ، كما يزيد من التصاق مواد البناء..

استخدام ذراع التسوية العائم له عدد من المزايا المهمة:

يُنصح بترتيب ذراع تسوية الأرضية العائمة في المواقف التالية:

جهاز ذراع التسوية العائم

نظرًا لأن ذراع التسوية يؤدي العديد من المهام في نفس الوقت ، بما في ذلك عزل الصوت والعزل المائي للغرفة ، فإن المحلول يقع على طبقة العزل ، وليس على سطح القاعدة.

يمكن عرض تصميم ذراع التسوية العائم بشكل تخطيطي:

تمنع الطبقة الفاصلة المحلول من دخول فجوات المواد العازلة للصوت والحرارة ، وتمنع ظهور الجسور الصوتية. بالإضافة إلى ذلك ، تمنع الطبقة البينية العزل من البلل. يمكن استخدام فيلم بولي إيثيلين بسمك 0.1 مم كفاصل (لترتيب أرضية دافئة – 0.15 مم).

يمكن أن تكون طبقة العزل الحراري من طبقتين. يجب أن تستوفي المواد العازلة للصوت المعايير التالية:

النصيحة. لتحسين خصائص عزل الصوت في “فطيرة” ذراع التسوية ، يوصي الخبراء باستخدام الحصائر المصنوعة من صوف الخشب والصوف المعدني

يتم وضع شريط المثبط على طول الهياكل الصاعدة في الغرفة (الأعمدة ، الدعامات ، الحواجز ، إلخ) ، التي يتم بها تزاوج ذراع التسوية. يبلغ سمك “الارتداد” 10 مم على الأقل – يجب أن يكون هناك هامش كافٍ للضغط ، بسبب التغيير في الأبعاد الهندسية وشكل ذراع التسوية أثناء الانكماش والتشغيل. يتوافق ارتفاع الشريط مع ارتفاع هيكل الأرضية الكلي – من غطاء الأرضية إلى القاعدة. يتم تثبيت الشريط أمام طبقة العزل ، مما يؤدي إلى تشذيب البقايا بعد التمديد النهائي لغطاء الأرضية.

يكمل ذراع التسوية الذي يغطي الأرضيات العائمة الهيكل “الدائري”. عادة ما تكون عبارة عن ملاط ​​أسمنتي (ذراع تسوية الرمل الأسمنتي). ومع ذلك ، يمكن استبداله بكبريتات الكالسيوم أو ذراع التسوية القابل للتدفق من كبريتات الكالسيوم. المهمة الرئيسية لذراع التسوية هي توزيع الأحمال.

جهاز ذراع التسوية العائم: فيديو

المتطلبات الأساسية لترتيب ذراع التسوية العائم

لكي يفي ذراع التسوية العائم من أرضية التسوية الذاتية بجميع المهام المحددة ويتم تشغيله دون مشاكل ، عند وضعه ، من الضروري الالتزام بعدد من القواعد:

سكريد الأرضية العائمة: تقنية تركيب DIY

ضع في اعتبارك مسار العمل خطوة بخطوة ، وكيفية صنع ذراع التسوية العائم بيديك.

اختيار الأدوات والمواد

للعمل ، يجب تحضير المواد والأدوات التالية:

لترتيب الأرضيات ، يتم أيضًا استخدام عزل أسطواني آخر ، مع وضع علامة “من أجل ذراع التسوية”.

تعليم الأرضية وإعداد القاعدة

يشمل إعداد المؤسسة الأنشطة التالية:

بعد تنظيف القاعدة ، من الضروري وضع علامة على ذراع التسوية. ارسم خطين أفقيين حول محيط الغرفة (على الجدران). يجب أن يتوافق الخط السفلي مع موقع الطبقة العازلة ، ويجب أن يتوافق الخط العلوي مع طبقة ذراع التسوية الأسمنتية والرملية.

ترتيب البخار والعزل المائي

إذا تم استخدام رغوة البوليسترين غير المبثوق أو عزل الصوف القطني كطبقة عازلة للحرارة ، فمن الضروري تركيب مادة حاجزة للبخار. يمكن أن يكون غلاف بلاستيكي.

في الغرف الموجودة فوق الطابق السفلي المُدفأ ، يتم وضع حاجز البخار على شكل حوض – من الضروري توفير تداخل للفيلم على جدران المستوى المتوقع لذراع التسوية. في المنازل التي تعلو قبو بارد ، يكفي تركيب مخمد أو شريط بولي إيثيلين حول محيط الجدران.

وضع العزل

قبل تثبيت العزل ، تأكد من أن القاعدة مستوية. إذا لم يتم وضع البلاطة الخرسانية بشكل مسطح ، فيمكن تسوية القاعدة بالرمل. صب الرمل في الأماكن المنخفضة من القاعدة حتى لا تتأرجح المادة العازلة للحرارة على الأرض.

يمكن إجراء المحاذاة باستخدام طرق أخرى:

  • صب فتات العزل من الأسفل ؛
  • قطع لوح العزل من الأسفل.

انشر مادة العزل الحراري على سطح الأرض بحيث تغطي القاعدة بأكملها.

تركيب المنارات والتعزيزات

إذا كانت الغرفة كبيرة بما يكفي ، فلن تكون العلامات الموجودة على الجدران كافية لملء ذراع التسوية بالتساوي – ستحتاج إلى تثبيت منارات. بالنسبة للمعالم ، فإن قضبان القطع والألواح مناسبة..

عند وضع المنارات ، من المهم عدم إتلاف العزل المائي وعزل الصوت. يكفي عمل ثقوب ضحلة في ألواح العزل وتركيب منارات فيها. يجب أن تكون قمم المعالم في نفس المستوى.

يتم وضع شبكة التعزيز على المحطات – ستعمل الكتل الخشبية أو الدعامات البلاستيكية. من الناحية المثالية ، يجب أن تكون طبقة التسليح في وسط ذراع التسوية الأسمنتي والرمل (في السماكة).

تحضير الملاط ووضع ذراع التسوية

بالنسبة للغرف ، استخدم ملاط ​​بنسبة جزء واحد من الأسمنت و 3 أجزاء من الرمل. تم إعداد ذراع التسوية للمباني السكنية بنسبة 1: 4 (4 أجزاء من الرمل). يتم حساب كمية الملدنات وفقًا لتوصيات الشركة الصانعة.

الأهمية. من الضروري استخدام رمل البناء لذراع التسوية. يقلل الشكل الدائري والمحول لحبيبات رمل النهر من الالتصاق بالأسمنت. نتيجة لذلك ، بعد التجفيف ، سوف ينهار المحلول.

تسلسل تحضير الحل:

صب المحلول على السطح حتى ارتفاع المنارات المثبتة. يتم تنفيذ المحاذاة باستخدام القواعد. بعد أن تمسك ذراع التسوية قليلاً ، يجب تغطيتها بغطاء بلاستيكي – سيؤدي ذلك إلى تقليل معدل التبخر ، مما يعني أن الكتلة ستجف بالتساوي في جميع أنحاء السماكة.

رعاية ذراع التسوية

بعد ثلاثة أيام من صب ذراع التسوية ، من الضروري التحكم حتى لا يجف المحلول الموجود أسفل الفيلم. إذا بدأت ذراع التسوية في الجفاف ، فيجب ترطيبها برش الماء من زجاجة رذاذ. وتتمثل المهمة الرئيسية خلال هذه الفترة في ترك المحلول يجف تدريجيًا. من المهم منع التبول الزائد لذراع التسوية. يجب ألا يكون هناك تكاثف داخل الفيلم.

سيكون من الممكن الخطو على ذراع التسوية خلال ثلاثة أيام ، والمضي قدمًا في مزيد من أعمال الإصلاح (تركيب السباكة ، وتركيب النوافذ ، والأبواب ، وما إلى ذلك) – في غضون خمسة أيام. في الأيام الثمانية الأولى ، من الأفضل عدم تحميل الأرضية بأشياء ثقيلة ، وبعد أربعة أسابيع ، تحقق من تساوي الأرضية. إذا لزم الأمر ، فإن ذراع التسوية – الرمل أو وضع طبقة تسوية إضافية من ملاط ​​التسوية الذاتية.

أخطاء عند تركيب ذراع التسوية العائم

عند تثبيت ذراع التسوية ذاتية التسوية أو العائمة الجافة ، يمكن للحرفيين ارتكاب أخطاء نموذجية ، يكون من السهل منع حدوثها بدلاً من القضاء عليها..

ذراع التسوية العائم: تقنية التثبيت

About the author