كيف تفكك مكيف الهواء بيديك. تفكيك التكييف مع الحفاظ على الفريون. تفكيك الوحدة الداخلية للمكيف

خدمات المتخصصين الذين يخدمون الأنظمة المنقسمة في المنزل ليست رخيصة ، وكما تعلم ، فإن تفكيك مثل هذه الأجهزة دون إتلاف هو أصعب بكثير من مجرد فصل الأجهزة المنزلية عن الشبكة. عند نقل أو مجرد إرسال مكيف الهواء للتشخيص ، يجب إزالته من مكان دائم ؛ يمكن القيام بذلك من قبل كل مالك لديه الحد الأدنى من المهارات في العمل مع الأجهزة الكهربائية. من أجل تنفيذ هذا الإجراء نوعيًا ، من الضروري اتباع توصيات الممارسين. حول طرق تفكيك أنظمة الانقسام ، وميزات التخلص من الجهاز دون فقد الفريون ، وتعقيدات العمل مع الجهاز في فصل الشتاء ، مزيد من التفاصيل أدناه.

جدول المحتويات:

طرق تفكيك مكيف الهواء بأيديهم. ميزات العمل بأنواع مختلفة

يصبح تفكيك الأجهزة المناخية ضروريًا في حالات مختلفة ، والتي ترتبط بإعادة التوطين ، وشراء أجهزة جديدة ، وإجراءات الإصلاح المخطط لها. يعد الاتصال بالمحترفين في كل مرة متعة باهظة الثمن ، لذلك ، بناءً على تعليمات الممارسين ، يمكنك إزالة مكيف الهواء في المنزل بنفسك ؛ عند العمل مع الهياكل الضخمة ، يمكنك أن تطلب من صديق الدعم. يعتبر المبدأ الرئيسي للتفكيك بأيديكم اتجاهًا نحو نوع الجهاز ، بناءً على الميزات التكنولوجية التي يعتمد تفكيكها بشكل مباشر. المزيد عن هذا في الجدول..

ميزات تفكيك أنواع مختلفة من المبردات
قناة يعد سير عمل استعادة المعدات معقدًا بشكل خاص نظرًا لحجم النظام. يكاد يكون من المستحيل التعامل مع التخلص من الجهاز في المنزل دون مساعدة سيد آخر. أيضًا ، عند العمل ، ستحتاج إلى أدوات إضافية لتنفيذ مجاري الهواء..
كاسيت تعتبر الحماية المعززة للوحدة نموذجية لأجهزة هذه المجموعة ، مما يتطلب التخلص منها باستخدام أجهزة كهربائية خاصة. لها وزن ضخم. تتكون عملية الفصل من إزالة الأنابيب وغاز التبريد وإزالتها من الشبكة..
نظام تقسيم إذا كان من الممكن إزالة الأجهزة المذكورة أعلاه إلى وضع الخمول ، فيمكن تصريف السائل بالكامل منها ، ثم التحدث عن الأنظمة المنقسمة ، يتم استبعاد عمليات الاحتيال هذه. هنا ، يجب جمع مادة التبريد في شكل منفصل ، بدءًا من الأنبوب الرقيق ، ثم تقديم الجزء السميك. تجدر الإشارة إلى أنه بالنسبة لهذا النوع من المعدات المناخية ، غالبًا ما يكون وجود الأنابيب النحاسية سمة مميزة ، مما يعني أنه لا يمكن فكها ببساطة ، فمن الضروري استخدام القطع وبهذه الطريقة إزالة النظام.

كيف تفكك مكيف الهواء بيديك؟ سؤال يعطيه المعلمون إجابتين ، ويكشفون عن طريقتين للعمل:

  • مع الحفاظ على الفريون.
  • بدون حفظ الفريون.

بعد ضخ السائل من الجهاز لإعادة تشغيله ، ستحتاج إلى تكاليف مادية لإعادة التزود بالوقود ، لذلك إذا كان المالكون مهتمين بمزيد من استخدام المبرد ، فيجب عليهم مراعاة الإرشادات الخاصة بالخيار الأول ومحاولة الحفاظ على تشغيل الجهاز بنفس القدر بقدر الإمكان. يتكون هذا الإجراء من جمع السائل في وحدة خارجية ، وستتم مناقشة تعقيداتها بشكل أكبر قليلاً. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أنه ، مع ترك الفريون سليمًا ، يقوم أصحابها بتنفيذ جميع الأعمال بطريقة صديقة للبيئة تمامًا ، وإن كان ذلك بشكل طفيف ، ولكن دون الإضرار بالبيئة..

تدابير وقائية

من أجل فهم كيفية تفكيك مكيف الهواء بشكل كامل ، يجب على كل مالك أن يتعرف على الاحتياطات وأن يفهم أن أي انحراف عن التوصيات والتعليمات والقواعد الخاصة بالعمل مع المعدات المناخية يمكن أن يؤدي إلى حقيقة أن الفريون سيتم تفكيكه أو ، والأسوأ من ذلك ، أن الجهاز القادر سيخرج من الخدمة بشكل لا رجعة فيه.

قبل القيام بأي تدخلات في نظام الانقسام ، يحتاج السيد إلى فهم التصميم الأولي للمبرد. يتكون التكييف من وحدة خارجية وداخلية ، مترابطة بخطوط مميزة ، بحجم قطعتين ، يتحرك داخلها المبرد. عند التحرك عبر أنبوب بقطر صغير ، من الداخل إلى الخارج ، تظل حالة الفريون سائلة ، وعند الدوران في القسم السميك من الأنبوب ، يعمل الخليط الغازي في الاتجاه المعاكس.

لذلك ، إذا حاول المالك تفكيك الجهاز وفصل المسارات الرئيسية بالترتيب الخاطئ ، فلن يتمكن من الحفاظ على سلامة الفريون. أيضًا ، تعتمد المشكلات المرتبطة بخلل في المبرد على:

  • دخلت الرطوبة إلى الضاغط.
  • عبارة عن أنابيب نحاسية محمية من الجزيئات الصغيرة التي يمكن أن تؤدي إلى انهيار تشغيلي للجهاز ؛
  • سواء بقيت الأكمام الملولبة سليمة ، فإن إصلاحها مكلف.

يجب أن تحتوي المحطات على علامات خاصة ، يسترشد بها السيد يجب أن يفصل الأسلاك. من خلال خلط العلامات ، قد تفقد الفرصة الحقيقية لتوصيل الجهاز بنجاح في موقع جديد. لا تترك أنبوب تصريف قصير جدًا ، حيث إنه مسؤول عن تحييد المكثفات من النظام. لذلك ، دون حساب حجمه ، يؤدي المالك على الفور إلى حقيقة أنه سيحتاج إلى استبداله بالكامل. بالنسبة لعدد من المواقف التي يمكن أن تؤدي ، عند تفكيك مكيف الهواء ، إلى استثمارات إصلاح باهظة الثمن ، فإنه يعتبر نقلًا أميًا للمنتج المناخي ، يجب على المالك ، بعد التفكيك ، تجميع جميع المثبتات والمكونات في حاوية واحدة حتى لا يخسرها. أو ضرر.

كيفية التحضير لتفكيك المبرد

كيف تفكك المكيف بنفسك؟ قبل الشروع مباشرة إلى العملية المسؤولة ، يحتاج المعلم عديم الخبرة إلى دراسة المواد المتعلقة بالاحتيال المصاحب بعناية. بعد ذلك ، تحتاج إلى إعداد مجموعة أدوات ، والتي ، كما اتضح فيما بعد ، لا تتضمن عناصر بسيطة ومألوفة للمنزل ، ولكن أيضًا معدات خاصة. يجب وضع مثقاب ، مقياس ضغط ، كماشة ، ملحقات مختلفة لجهاز كهربائي ، مفاتيح ذات علامات مختلفة ، كل هذا في منطقة العمل. لا يلزم التحليل كما يقولون “بالعين” ، لأنه مشحون بعدد من العواقب التي سبق ذكرها..

لا تزال المهمة الرئيسية هي بناء الإجراءات التي يكون فيها الحفاظ على الفريون سليمًا أولوية ، أو ليس أساسيًا. في كثير من الأحيان كانت هناك مواقف قام فيها أصحاب المبرد بإزالة المبرد دون تعليمات ولم يتوقعوا أن يؤدي حقن مادة جديدة إلى حدوث مشكلة كبيرة ، والتي من أجل حل محترف ، من الضروري على الأقل أولاً تشخيص أعطال الجهاز ، لملء التكييف ، وفي المجمل هذا رقم كبير ، لكن لن يكون من الممكن تجنب المساعدة المتخصصة. بالإضافة إلى ذلك ، سيؤثر نوع المبرد المستخدم على تكلفة الصيانة..

كيفية فصل التكييف بشكل صحيح

يهتم معظم المالكين بالتشغيل الإضافي لنظام الانقسام ، لذا فهم قلقون للغاية بشأن الإرشادات الخاصة بكيفية تفكيك مكيف الهواء دون فقد الفريون. في أي حال ، قبل متابعة هذه العملية ، يجب عليك توضيح تسلسل فصل الجهاز. يجب أن تبدأ بتبديل الجهاز إلى وضع تبريد خاص. باستخدام مفتاح ربط سداسي ، يجب على المالك أن يدير أصغر صنبور على الوحدة الخارجية ، فهو المسؤول عن تزويد الجهاز بالفريون.

هذا الإجراء يخلق فراغًا في النظام ويطلق الغاز منه. بعد الإطلاق الكامل للفريون ، يتم فك الصنبور الثاني ، وهو حجم أكبر. بعد إغلاق الصمامات في وضع تشغيل الجهاز ، يُسمح بفصله عن الشبكة ، ومع ذلك ، يتم التحقق مسبقًا من وجود الغاز مرة أخرى. بعد ذلك ، يتم فصل الكتل الخارجية والداخلية ، مع إيلاء الاهتمام الواجب للمثبتات وسلامتها. تتطلب الرافعات حماية إضافية ، حيث يتم معالجتها بمقابس خاصة لتجنب الانسداد أثناء النقل.

قد تنشأ صعوبات في تفكيك الكتلة الخارجية لسكان المباني الشاهقة ، وفي هذه الحالة يكون وجود مساعد إلزاميًا. في بعض الأحيان يتعين على المالكين الدفع مقابل خدمات المعدات الخاصة. يتم فصل الوحدة الخارجية بعد إزالة أداة التثبيت ، في هذه اللحظة يمكن أن تتغلغل كتلة الهواء في الحجرة الداخلية ، وبالتالي ، بعد فصل الجهاز ، لا يوصى بإبقائها في مكان آخر لفترة طويلة ، فقد تبدأ عملية الأكسدة.

تعليمات الاستغناء عن الوحدة الخارجية لمكيف الهواء

عند تفكيك المبرد في المنزل ، يجدر بنا أن نتذكر أن مقدمة الوحدة الخارجية والداخلية بها عدد من الميزات. عند العمل مع انفصال الجزء الخارجي ، من الضروري أن تفهم أنك ستحتاج في هذه العملية إلى أقصى قدر من الثقة في أن الفريون لا يزال سليماً ، وبالتالي ، فمن المنطقي استخدام أجهزة قياس متخصصة ومجموعة من الأدوات. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن هذه الموارد باهظة الثمن ، وسعرها يتجاوز تكلفة استدعاء محترف في المنزل. يُسمح فقط للمالكين الذين لديهم حق الوصول المجاني إلى المبرد بالبدء في التفكيك ، إذا تم تحديد مكان الإقامة من خلال طوابق أكبر من الثانية ، فيجب على الحرفيين المدربين فقط القيام بهذا العمل. بعد الوصول المجاني إلى النظام ، يجب أن تسترشد بالتوصيات التالية:

  • قبل فصل السحابات ، باستخدام علامة ، تحتاج إلى وضع علامة على المحطات ، حيث سيتعين عليك في المستقبل إعادة توصيلها ؛
  • عند نقل الفريون ، وإنشاء فراغ ، وربط الصنابير ، يجب أن يكون لديك باستمرار مقياس ضغط ومراقبة وجود الغاز ؛
  • يتم إخراج كابل الطاقة الخاص بمكيف الهواء على الفور من الشبكة بعد إجراء جميع التلاعبات المرتبطة بالحفاظ على الفريون.

الأخير هو استخراج مواد التثبيت ، وبعد ذلك يمكن نقل منتج التبريد إلى وجهته..

كيفية تنظيم العمل بشكل صحيح مع الوحدة الداخلية

يتطلب العمل بالمحتويات الداخلية لمكيف الهواء اهتمامًا خاصًا ، حيث توجد أجزاء مهمة في هذه المقصورة مثل المبخر والأسلاك والمزالج الهشة. يجب أن يتم تنفيذ جميع الخدع في هذا القسم بوضوح وعناية خاصين حتى لا تؤذي أو تتلف العناصر المهمة. يحدث أنه من الصعب الوصول إلى الوحدة الداخلية ، نظرًا للموقع غير الملائم على الحائط ، فقد لا يفتح غطاء الجهاز جيدًا. في هذه الحالة ، يوصى باستخدام مفك البراغي ، مع نصائح مميزة ، مثل الصليب والباساتيز.

هذا يبسط مهمة إزالة القفل بشكل غير مريح. هنا ، لن يكون وجود المساعد أمرًا ضروريًا ، لأنه عند فك البراغي ، يجب الحفاظ على مكيف الهواء حتى يتم إزالته تمامًا من الحائط.

ميزات تفكيك نظام الانقسام في الشتاء

هناك سؤال متكرر يتعلق بكيفية تفكيك التكييف في الشتاء ، لأنه بسبب درجات الحرارة المنخفضة السائدة خلال هذه الفترة ، ليس من السهل تجاوز السائل ، وخلق فراغ ، وسيصبح الزيت في الضاغط أكثر سمكًا. . في المنزل ، إما أن المالكين الذين يمتلكون تحت تصرفهم مبردات من الطرز الحديثة ذات القدرات الإضافية – تسخين الضاغط ، مزودون بوحدة يمكنها إبطاء دوران المروحة ، أو أصحاب المهارات للعمل مع هذه الأنظمة سوف تكون قادرة على التعامل مع هذه المهمة. بالإضافة إلى ذلك ، تتطلب هذه العملية استخدام نظام خاص لتجميع المبردات ، والذي يعمل وفقًا لمبدأ قريب من مقياس الضغط..

في الختام يمكننا القول أنه لا ينصح بالبدء في تفكيك مكيفات الهواء في المنزل دون تحضير إذا كان من المتوقع استخدام الجهاز في المستقبل. هذا يرجع إلى حقيقة أن عملية التفكيك مبنية على عدد من الفروق الدقيقة ، ولكي تنجح ، يجب تنظيم وجود أجهزة خاصة. نظرًا لأنها تكلف الكثير ، أوصي بأن يدفع المالكون مقابل خدمات الحرفيين الأكفاء ، الذين ، مع ضمان ، يحافظون على المبرد في حالة جيدة.