حديقة مزخرفة في كوخهم الصيفي

لم تعد منطقة الضواحي تستخدم في كثير من الأحيان لحديقة نباتية واحدة فقط. على نحو متزايد ، لدى البستانيين رغبة في تزيينها ، بل والأفضل – إذا كانت الحديقة تسمح لك بجلب محاصيل وفيرة وفي نفس الوقت تبدو جميلة. إن إنشاء حديقة زخرفية ليس مسألة يوم واحد ، ولكنه ممكن تمامًا ، حتى بميزانية محدودة..

جدول المحتويات

اختيار أفضل مكان لحديقة زخرفية

إذا كنت ترغب في إنشاء حديقة للزينة ، أولاً وقبل كل شيء ، فإنهم يبتعدون عن الزراعة التقليدية لمحاصيل الخضروات. لا يعني الديكور بالضرورة أشكالًا أو هياكل معمارية معقدة. حتى الزراعة الصحيحة لمحاصيل الخضروات البسيطة يمكن أن تحول حديقة نباتية عادية إلى فراش زهرة مزهر. تحتاج أولاً إلى اتخاذ قرار بشأن التخطيط. من الأفضل أن يكون الموقع معرضًا لأشعة الشمس وفي نفس الوقت محمي من الرياح..

إذا سمحت البيئة بذلك ، يمكن أن تكون الحماية من أصل طبيعي ، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فمن الجدير النظر في بناء مصدات الرياح الاصطناعية. عادة ما يتم لعب دورهم من خلال تحوطات الشجيرات أو أشجار التنوب منخفضة النمو. إن السياج المركب المصنوع من ألواح خشبية أو لوح مموج ، أو فيلم مقاوم للرياح ممتد بين الأوتاد بنفاذية مختلفة للضوء ، سيوفر حماية فعالة ضد الرياح..

يجب اختيار الحد الأقصى لعدد الأسرة بناءً على الوقت المستغرق للعناية بها. الكمية الموصى بها هي ثمانية أسرة. في حالة التخطيط لزراعة بعض التوابل أو الأعشاب ، يكفي عدد قليل من الأسرّة التي لا تزيد مساحتها عن 3 أمتار مربعة..

يوصي الخبراء بتركيبة مثيرة للاهتمام لتزيين الأسرة على شكل أشعة أو مثلثات ، على الرغم من عدم وجود قيود – حتى المخطط العادي للمحاصيل المزروعة قادر تمامًا على إعطاء درجة عالية من الديكور..

من المهم أيضًا مراعاة كثافة الأوراق أو البراعم. إذا قمت بتبديل أسرة الزراعة وفقًا للمخطط التالي: سرير من الملفوف ، متبوعًا بصف واحد من البنجر ، متبوعًا بصف واحد من الجزر ، ستحصل على غرس جميل بمجموعة متنوعة من الظلال وأشكال الأوراق. من المهم أيضًا توفير مثل هذا التصميم بحيث يكون ارتفاع النباتات وخطها عند إنباتها. هذا ضروري لتجنب المناطق غير المتكافئة في تنميتها..

تخطيط زراعة المحاصيل

يجب أن نتذكر أنه حتى بمساعدة محاصيل الخضروات البسيطة ، من الممكن تمامًا إنشاء حديقة زينة جميلة. ليس من الضروري زرع النباتات والخضروات في الأسرة إذا كان فراش الزهرة الجميل منها سيكون زخرفة جيدة للموقع. من المهم أن تتذكر أن الأصناف الطويلة مثل الذرة والبازلاء والقرع تزرع في الوسط ، بينما تُزرع الطماطم والبصل حولها. الملفوف من مختلف الأصناف والظلال يصنع إطارًا جيدًا ، يرسم خطًا واضحًا.

يعتبر أفضل حل للتصميم هو تنفيذ جميع الأسِرَّة على شكل دوائر بمركز واحد. غالبًا ما يضعون هناك وعاء زهور به أزهار طويلة ، أو عمودًا مضفرًا بكرمة من البقوليات.

حل آخر مثير للاهتمام هو mixborder. إنه سرير ممدود به خضروات أو أزهار مزروعة عليه. تم وضع سرير الحديقة لتسييج المسارات وستصبح حديقة الزينة هذه ، التي أقيمت في الموقع بيديك ، زخرفة حقيقية. ينصح الخبراء بزراعة النباتات التي يمكن أن تخيف الآفات برائحتها. على سبيل المثال ، توفر آذريون ، القطيفة ، حشيشة الدود وإبرة الراعي حماية فعالة ضد الآفات. تعتبر زراعة الطماطم فعالة بنفس القدر ضد الآفات ، بما في ذلك البعوض المزعج في أمسيات الصيف. رائحة أوراق الطماطم لا تطاق بالنسبة لهم ، لذلك يمكن أن يكون السياج المصنوع من هذه الخضروات حول المنزل الريفي مفيدًا.

يجب إجراء زراعة المحاصيل على أساس هذه النصائح:

  • X كلما كان التباين اللوني أقوى بين الإنزال ، كان ذلك أفضل.
  • سيتم ضمان سلامة الخضروات والجاذبية الإضافية من خلال زراعة الزهور. على سبيل المثال ، يرضي اللافندر بمظهره ، لكنه في الوقت نفسه يصد بشكل فعال حشرات المن والنمل التي يمكن أن تضر بالنباتات.,
  • من الضروري دائمًا مراعاة توافق النباتات وتطوير نظام الجذر الخاص بها..
  • لضمان نمو أفضل للنباتات ، وكذلك لإعطاء الموقع المظهر الأكثر روعة – يُنصح باستخدام سياج مصنوع من الخشب.
  • بالنسبة لأسرة الزهور والتوابل ، يوصى بزراعة مرتفعة أو ترتيب أسرة صغيرة. لضمان أقصى نمو للمحاصيل ، تحتاج إلى استخدام تقنية ترتيب نظام الشعيرات الدموية,

بالإضافة إلى توافق النبات ، من الضروري مراعاة حاجتهم إلى الري. لا ينبغي السماح بموقف عندما تتطلب بعض الأصناف سقيًا وفيرًا ، ونتيجة لذلك سيبدأ البعض الآخر في المعاناة من الرطوبة الزائدة.

زراعة محاصيل الزينة

بالنسبة لأي زراعة ، لا تعد جودة الأرض مهمة فحسب ، بل تعد أيضًا المزيد من الرعاية. هناك عدة قواعد يجب اتباعها:

  • يمكن أن يمنح الري المناسب نباتاتك أساسًا مناسبًا للنمو. بالنسبة للتربة ، يكون تأثير التدفق المباشر للمياه ضارًا ، لذلك من الأفضل إما تركيب المرشات أو الري بنظام متطور من الأخاديد لتصريف الفائض. في حالة وجود حديقة الزينة أو حديقة الخضروات أو الأسرة في موقع مرتفع فوق مستوى الأرض ، فإن نظام الشعيرات الدموية قادر على توفير توزيع فعال في الوقت المناسب للرطوبة في التربة لمدة تصل إلى أسبوع ، وهو عادة ما يكون الفرق بين وصول البستاني إلى داشا.
  • تعتبر التغذية الجيدة ضرورية لمعظم النباتات ، ويتم إجراؤها كل أسبوع إلى أسبوعين..
  • إذا تم إجراء زراعة الأصناف الزخرفية في حاوية ، فيجب ألا يغيب عن البال أن نظام الجذر يمكن أن ينمو بشكل كبير ويملأ الحجم الداخلي ، مما يؤدي حتى إلى موت النبات. في بعض الحالات ، قد يكون من الضروري النقل إلى حاوية أكبر.
  • ستوفر لهم صيانة الأسرة في الوقت المناسب نموًا جيدًا وحماية من الطفيليات والآفات..

ماذا تفعل إذا كانت حديقة الخضروات صغيرة جدًا?

ليس من الصعب إنشاء حديقة زخرفية جميلة بيديك. ولكن يحدث أيضًا أن يكون للموقع حجمًا محدودًا ، لكن الخيال لا يريد أن يقتصر على الحجم الصغير. في هذه الحالة ، تحتاج إلى معرفة عدة خيارات لموقع عمليات الإنزال. كل منهم قادر على إضفاء مظهر جذاب على الموقع:

  • الأسرة العمودية هي تركيبة مثيرة للاهتمام ، بفضلها يمكنك أن تنمو أسرة الزهور. هذا التنوع مناسب أيضًا لمحاصيل الخضروات. مصممة لتزويد الموقع بمظهر جذاب.
  • غالبًا ما تكون الأسرة الجدارية عبارة عن حاويات صغيرة معلقة أو مثبتة على الحائط ، تزرع فيها محاصيل مختلفة..
  • أسرة حديقة تقع فوق مستوى سطح الأرض. تشمل مزاياها راحة أكبر في العناية بهم ، وجماليات ودقة أفضل للموقع ، وفي حالة استخدام مخطط شعري ، تكون أيضًا كفاءة أكبر بشكل ملحوظ. يتم تحقيق ذلك من خلال ضمان التشبع المستمر للتربة بالرطوبة والمعادن الأساسية.

أسرة عمودية

بمساعدة الأسرة العمودية ، من الواقعي إنشاء جدار حي يمكنه منع الموقع من أعين المتطفلين ، وفي نفس الوقت جلب محصول.

لا يوفر النظام الرأسي إمكانية زراعة الخضار. غالبًا ما يستخدم للفراولة أو التوت. زراعة أصناف التسلق هي حل جيد آخر. يتم بناء هذه الأسرة بسهولة وبسرعة ، إذا كنت تلتزم ببعض التفاصيل الدقيقة.

الخيار الأكثر شيوعًا مع الأنابيب.

  • في هذه الحالة ، يتم حفر قاعدة في الأرض حتى لا ينحرف الأنبوب..
  • يجب ألا يقل عمق القاعدة عن 30 سم.
  • علاوة على ذلك ، في الأنبوب نفسه ، يتم قطع ثقوب مستديرة أو مستطيلة لظهور براعم النمو ، ويتم تغطية الهيكل بالتربة المخصبة بالبذور.
  • الإصدار الأنبوبي مناسب لبساطته وسهولة تركيبه ، وفي نفس الوقت يتيح لك القيام بكل الأعمال بمفردك.

ويفضل كلوريد البوليفينيل كمادة. أنابيب PVC متينة وخفيفة الوزن ، في حين أنها ليست حساسة جدًا للتدفئة من الشمس.

أي مادة مناسبة لبناء قاعدة عمودية ، بما في ذلك إطارات السيارات ، التي يتم وضعها ببساطة في عمق ضحل للقاعدة. في هذه الحالة ، يشبه تصميم مثل هذا السرير كثيرًا مبدأ إنشاء خزان للصرف الصحي مؤقتًا من الإطارات. يتم وضع المطاط القديم واحدًا على واحد ومتصل مع البراغي والصواميل. بعد ذلك ، يتم قطع ثقوب في المطاط ، يجب أن لا يقل قطرها عن 5 سم ، ويتم تغطية الهيكل الناتج أيضًا بالأرض.

من بين ميزات السرير الرأسي الميزات التالية:

  • الثمار النامية لا تتلامس مع الأرض ولهذا السبب لا تتعرض للتعفن,
  • المزروعات محمية من القوارض ومعظم الآفات,
  • الزراعة العمودية توفر مساحة كبيرة,
  • ستنمو النباتات والفواكه المزروعة في مثل هذه الحديقة لفترة أطول.

يوجد حل مثير للاهتمام يتيح لك الجمع بين مزايا الأسرة الرأسية والأفقية في تصميم واحد. في هذه الحالة ، يتم توصيل أنابيب PVC البلاستيكية للقاعدة الرأسية باستخدام تركيبات ذات أقسام أفقية ، والتي يجب قطعها بالطول ، مع وضع القاعدة البلاستيكية في اتجاه القاع. في المقاطع الرأسية للأنبوب ، تُزرع الزهور أو التوت ، في المقاطع الأفقية – خضروات ذات نظام جذر ضعيف التطور. ستكون نتيجة هذا التصميم عبارة عن حامل خفيف الوزن ودائم يمكن أن يمثل تركيبة مزهرة كاملة. مثل هذه الحديقة المزخرفة ، التي توضح صورتها جيدًا تفردها ، ستزين أي منطقة في الضواحي.

أسرة الحائط

يعد هذا خيارًا مثيرًا للاهتمام للغاية ، حيث يتم وضع مثل هذا الهيكل أحيانًا حتى في المطبخ في شقة نموذجية. لتنفيذ الفكرة ، يتم شراء أواني بلاستيكية بسيطة ، يتم تثبيتها إما مباشرة على الحائط ، أو مثبتة على إطار مُجهز. السلال الصغيرة أو الأنابيب البلاستيكية المقطوعة بالطول مناسبة أيضًا لهذا الغرض. إذا كانت قاعدتها غير مهيأة للصرف ، أو إذا تم استخدام الأواني القديمة كحاويات ، فمن الضروري حفر عدة ثقوب فيها لتصريف الرطوبة الزائدة. يوصى بنشر قاع الحاوية إما بطين موسع من الكسور الدقيقة ، أو مع طحلب سانغفوم ، الذي يحتفظ بالرطوبة تمامًا وله خصائص مبيد للجراثيم.

خلاف ذلك ، لا يختلف تركيب وترتيب ورعاية النباتات في مثل هذه الأسرة عن الإجراءات المماثلة فيما يتعلق بالزهور العادية في الأواني..

سرير الشعرية

أصبح جهاز السرير الموفر للموارد مع نظام إمداد المياه الشعرية أكثر شيوعًا. جوهرها بسيط: عندما يتم سكب الماء في الأنابيب البلاستيكية الموضوعة في الجزء السفلي من سرير الحديقة ، تدخل الرطوبة إلى التربة من خلال فتحات التصريف. نظرًا لأن الطبقة العليا ستكون جافة في هذه اللحظة ، فسوف تنشأ حالة في شكل اختلاف في محتوى الرطوبة في طبقات التربة. نتيجة لذلك ، ستبدأ المياه من الطبقات السفلية من التربة والحصى في الارتفاع لأعلى ، مما يؤدي إلى ري النباتات المزروعة بشكل فعال. وفقًا للخبراء ، فإن نظام جذر النباتات المزروعة قادر على الحصول على ترطيب فعال لمدة أسبوع..

العيب الرئيسي لسرير الحديقة هو حجمه الكبير ، بالمقارنة مع مدخلات العمالة المعتادة ، ولكن في نفس الوقت تزداد الكفاءة أيضًا بشكل كبير. من الممكن تجهيز مثل هذا السرير بمساعدة زوج من الدلاء البلاستيكية. في هذه الحالة ، يلعب الدلو البلاستيكي السفلي دور الخزان ، ويتم وضع طبقة من التربة في الجزء العلوي. بمساعدة كوب بلاستيكي به عدد من الثقوب ، يتم امتصاص الماء من الدلو السفلي بتأثير الشعيرات الدموية. سوف تتطلب الأسرة الكبيرة نظامًا مختلفًا قليلاً وتكاليف عمالة كبيرة ، لكن النتيجة النهائية تستحق العناء..

مراجعة مواد أسوار حديقة زخرفية: مزاياها وعيوبها

لتسييج الأسرة ، يتم استخدام مواد ذات طبيعة مختلفة. الخيار الأفضل هو استخدام الخشب الطبيعي لتسييج حديقة الزينة ، وتؤكد الصورة مع الاختلافات النهائية ذلك. عيب الخشب هو هشاشته النسبية مقارنة بالمواد الأخرى..

يعتبر الطوب الزخرفي خيارًا جيدًا ، لكنه يشغل مساحة كبيرة ولا يستطيع الجميع تحمله.

ستكون الألواح الصخرية والمموجة أرخص وأسهل في التركيب ، ولكنها في نفس الوقت أدنى من الخشب والطوب في المظهر الجمالي. ومع ذلك ، إذا تم حفر هذه المادة في الأرض وتم وضعها على مستوى أفقي موحد ، فسيبدو هذا السور جيدًا ، خاصة إذا قمت بتغطيته بطلاء مطاطي لمقاومة أفضل للظروف المناخية..

سيكون أحد أفضل الخيارات هو استخدام الحلول البلاستيكية الجاهزة كجوانب. غالبًا ما تكون هذه الأسوار والقيود مصنوعة بزخرفة جميلة وغالبًا ما تكون مصنوعة من مواد مختلفة. لا يتأثر البلاستيك بالطقس والظروف ، فهو شديد التحمل ومنخفض التكلفة نسبيًا. لذلك ، أولاً وقبل كل شيء ، من المنطقي الانتباه إلى مثل هذا الحل للسياج..

About the author