كيفية لصق ورق الحائط على الطلاء المائي

يعد الطلاء بالطلاء المائي هو أبسط وأسهل طريقة لتنفيذ أعمال التشطيب. ومع ذلك ، هناك حالات يختار فيها المالكون بورق الجدران للإصلاح. هل من الممكن القيام بذلك مباشرة على مستحلب الماء ، وهذا لن يؤثر على حياة ورق الحائط ، سننظر أكثر.

جدول المحتويات:

ورق حائط للطلاء المائي – تحديد نوع الطلاء

في عملية إصلاح الغرفة ، غالبًا ما تواجه المواقف التي يوجد فيها طلاء قديم على شكل طلاء على الجدران. قبل البدء في العمل ، أولاً وقبل كل شيء ، يجب أن تقرر نوعه.

إذا قمت بلصق ورق الحائط على سطح غير مُجهز ، فسوف تتقشر قريبًا ، وتشكل فقاعات هواء أو ظهور مخالفات. ستحتاج إلى شراء مواد التشطيب مرة أخرى وإعادة الإصلاح.

لتجنب هذا النوع من المشاكل ، يفضل تنظيف الجدران بالكامل من الطلاء القديم. هذا ، بالطبع ، سيتطلب جهودًا مادية ومؤقتة ، لكن نتيجة العمل ستكون إيجابية بالتأكيد..

قبل الشروع في بورق الجدران ، افحص الجدران بعناية وحاول تحديد الطلاء الذي تم طلائه. في أغلب الأحيان ، يتم استخدام نوعين من الدهانات لتزيين الجدران في الغرف:

  • زيتية؛
  • ذو أساس مائي.

إذا تم تطبيق طلاء زيتي على الحائط ، فسيتم تمييزه بوجود رائحة نفاذة ومقاومة جيدة للماء وطبقة صلبة يمكن إزالتها بسهولة في أجزاء بمرور الوقت..

الخيار الثاني – الطلاء ذو ​​الأساس المائي عديم الرائحة ، ويلتصق جيدًا بالسطح ، ويمتص بداخله وله سماكة طبقة أرق ، عند إزالته.

لتوضيح نوع الطلاء ، قم بإزالة جزء صغير منه بملعقة. إذا كان الطلاء قائمًا على الماء ، فسيكون القيام بذلك أكثر صعوبة من إزالة الطلاء الزيتي..

إذا تم اختيار خيار إزالة الطلاء دون مزيد من التحضير والمعجون للتشطيب ، ففي هذه الحالة ، من أجل لصق ورق الحائط ، يوصى باستخدام أعلى جودة للغراء. في الوقت نفسه ، يتمثل إجراء تحضير الجدران في غسلها المباشر وتجفيفها. بهذه الطريقة ، سيكون من الممكن لصق أي ورق حائط ، باستثناء المواد القائمة على الفينيل..

كيفية لصق ورق الحائط على الطلاء: العمل التحضيري

إذا تبين ، بعد التحقق ، أن الجدران مغطاة بطلاء مائي ، فتابع العمل التحضيري. لأن الدهان الزيتي يتطلب إزالة مائة بالمائة.

أولاً ، يجب عليك تحضير ورق الصنفرة ، والذي يتم من خلاله معالجة سطح الجدران بالكامل. من الأفضل اختيار مادة ذات حبيبات خشنة ، لأنه بمساعدتها ، لن تكون إزالة الطلاء والغبار والأوساخ مشكلة. بعد الانتهاء من العمل ، ستحصل على قاعدة ممتازة لتطبيق ورق الحائط التمهيدي. يرجى ملاحظة أنه في حالة وجود تشققات أو عيوب أو أي عيوب على سطح الجدران فيجب تغطيتها بالمعجون.

هناك مواد خاصة في شكل كاشطات ، بمساعدتهم ، تتم إزالة الطلاء بشكل أسرع عدة مرات. لشرائها ، اتصل بمتجر الأجهزة.

عندما يتم تنظيف الجدران وغسلها إذا لزم الأمر ، يجب أن تكون مطلية بطبقة أولية. تذكر أن التربة عالية الجودة فقط هي التي يمكنها تحسين الالتصاق بين الجدار وورق الحائط بشكل كبير ، وستصبح قاعدة موثوقة لأي نوع من ورق الحائط.

عند معالجة سطح الجدران باستخدام مادة أولية ، من الممكن حمايتها من حدوث الفطريات والعفن ، بالإضافة إلى تحسين التصاق الجدران بورق الجدران بشكل كبير..

إذا كنت تخطط لإعداد الجدران جيدًا لورق الجدران ، فيجب عليك ، لهذا الغرض ، غسل طبقة الطلاء الحالية بالماء الساخن وقطعة قماش. يبدو هذا الإجراء ممكنًا فقط إذا كانت الجدران مغطاة بالطلاء لا تزيد عن ثلاث مرات..

تأكد من تغيير الماء بشكل متكرر حيث يجب إزالة رقائق الدهان تمامًا من السطح. قبل البدء في الخطوات التالية ، يجب أن تجف الجدران جيدًا..

بعد تنظيف الطلاء ، قم بإغلاق جميع الشقوق بمركب معجون. إذا لزم الأمر ، فإن تسوية الجدران الرئيسية يجب أن تكون جصية. هذا ينطبق بشكل خاص على الخلفيات على القماش أو الأساس الطبيعي. إذا كنت تخطط للالتصاق بورق حائط مزخرف ، فلن تكون محاذاة رأس المال ، في هذه الحالة ، ضرورية.

يعد استخدام ورق الحائط السائل هو الخيار الأفضل ، حيث يتم تطبيقه على أي قاعدة متساوية ، وإخفاء جميع العيوب الصغيرة في شكل مخالفات.

هل من الممكن لصق ورق الحائط على الطلاء المائي – التوصيات

إذا كان من الضروري لصق نوع ثقيل من ورق الحائط ، فإنهم يحتاجون إلى تطبيق أولي للورق الخاص للبطانة. يرجى ملاحظة أنه من المستحسن تجنب تداخل طبقات الورق والدرزات بين ورق الحائط..

في السابق ، بدلاً من الورق ، استخدموا الصحف ، التي تم لصقها على الجدران قبل بورق الجدران..

إذا كنت تخطط لغراء ورق الحائط على الطلاء المائي ، فيجب عليك أولاً تغطية القاعدة بمحلول من التربة والصمغ ، مخفف واحد إلى واحد..

يُسمح بلصق ورق الحائط على مستحلب قائم على الماء إذا كان الطلاء المستخدم للتطبيق على الجدران عالي الجودة.

قبل لصق ورق الحائط ، نوصي بفحص الطلاء للتأكد من موثوقية التصاقه. للقيام بذلك ، خذ صحيفة عادية ، تلصقها على الحائط ، حاول تمزيق سفراء تجفيف الغراء ، إذا كان من الصعب فتح الصحيفة ، فيُسمح بلصق ورق الحائط على الجدران ، وإلا فمن الأفضل إزالته الطلاء بالماء الساخن.

لا ينصح بتمزيقها بعد لصق ورقة من ورق الحائط للتخلص من الهواء الزائد ، لهذه الأغراض توجد أسطوانة خاصة ، وسوف يؤدي التمزيق المفرط إلى تقشير الدهان والالتصاق المفكوك بورق الحائط بالورق. حائط.

يرجى ملاحظة أن التمهيدي يجب أن يتمتع بخصائص التصاق ممتازة ، يتم تطبيقه 5-6 مرات على فترات 120 دقيقة. يوصى باللصق على الجدران بورق الجدران في اليوم التالي بعد تطبيق البرايمر..

كيفية لصق ورق الحائط على الطلاء: تحضير المواد والأدوات للعمل

سيسمح لك الإعداد المناسب لورق الجدران بتنفيذ جميع الأعمال بسرعة وكفاءة. إذا لزم الأمر ، يتم قطع ورق الحائط مسبقًا إلى أقسام معينة على طول الجدار وبضعة سنتيمترات لهامش. إذا كنت تخطط لضبط خلفية الشاشة وفقًا للنمط ، فمن الأفضل قصها أثناء عملية اللصق..

استخدم سكين فائدة أو ملعقة حادة لإزالة ورق الحائط الزائد. لنشر ورق الحائط بالغراء ، قم بإعداد فرشاة أو بكرة لتطبيقه..

اختر غراء ورق الحائط وفقًا لنوع ورق الحائط. وبالتالي ، فإن جودة الإلتصاق ستكون جديرة بالاهتمام..

لذلك ، للقيام بالعمل ، سوف تحتاج إلى:

  • مستوى البناء
  • فرش وأسطوانة
  • قلم؛
  • مقص حاد
  • سكين المكتب
  • بكرة مطاطية لإزالة فقاعات الهواء.

لصق ورق الحائط على الطلاء – تقنية المعالجة

1. اقطع الجزء المطلوب من ورق الحائط وضعه على الأرض مع توجيه الجانب الأيمن لأسفل..

2. ضع مادة لاصقة باستخدام بكرة ، استخدم فرشاة للمناطق النهائية. راقب جودة تطبيق الغراء ، فلا ينبغي أن يكون هناك الكثير منه ، ولكن في نفس الوقت يجب ألا تكون هناك مناطق جافة. ضع الغراء من وسط ورق الحائط على الحواف الخارجية للخلفية.

3. حاول منع الصمغ من الوصول إلى وجه ورق الحائط ، لأنه سيلحق الضرر بمظهر الغطاء..

4. من أجل تشبع ورق الحائط بالغراء ، يجب تركه لمدة 4-5 دقائق على الأقل. لهذا الغرض ، يتم طي ورقة من ورق الحائط على شكل أكورديون.

5. باستخدام مستوى ، يمكنك التحقق من تساوي ملصق ورق الحائط على الحائط. يبدأ إجراء بورق الجدران من أقسام الزاوية في الغرفة..

ورق حائط للطلاء: مراحل لصق ورق الحائط على مستحلب مائي

1. تحديد جودة الطلاء.

في حالة وجود التصاق غير موثوق به للطلاء على الحائط ، يُنصح بالعناية بإزالته الإلزامية. نظرًا لأن ورق الحائط الملصق سوف يتقشر تدريجياً ويسقط مع الطلاء. سيؤدي هذا الخيار إلى إصلاح آخر في شكل تجصيص الجدران وزخارفها الإضافية. افحص السطح بعناية بحثًا عن أي شقوق أو بثور قد تشوه ورق الحائط..

يرجى ملاحظة أن تطبيق الغراء أو البرايمر على سطح مطلي بطلاء مائي يؤدي إلى التورم والتقشر والتقشر. إذا حدث هذا ، فيجب إزالة الطلاء قبل لصق ورق الحائط..

إذا لم تغير الجدران ، بعد تطبيق البرايمر ، مظهرها بأي شكل من الأشكال ، فلا تتردد في لصق ورق الحائط عليها..

2. غسل الجدار.

خلاف ذلك ، يجب غسل الجدران من الطلاء المائي. إذا تم تنفيذ العمل في المطبخ أو في الممر ، فغالبًا ما تكون الجدران ملوثة بآثار الشحوم أو الإزهار أو الأوساخ فقط. لذلك ، قبل لصق ورق الحائط ، من أجل التصاقها بشكل أفضل بالسطح ، يوصى بغسل الجدران. يجب أن يتم ذلك باستخدام محلول صابون من الماء الدافئ. يجب أن يتم الغسل النهائي بالماء العادي بدون منظف. إذا كانت الجدران نظيفة بدرجة كافية ، يُسمح بتخطي هذه المرحلة. بعد الغسيل ، يجب أن تجف الجدران تمامًا قبل وضع البرايمر..

3. المحاذاة.

هذا الإجراء اختياري أيضًا ويتم تنفيذه فقط في حالة وجود مخالفات كبيرة على الجدران. يتم استخدام محلول معجون للتخلص منها. بعد أن يجف ، يجب معالجة السطح بشبكة دقيقة الحبيبات.

استخدم ورق الصنفرة الخشن لمعالجة سطح الجدار بالكامل ، وبالتالي زيادة خشونته والالتصاق بورق الحائط سيكون أفضل..

4. تطبيق التمهيدي.

قبل اختيار تركيبة التربة ، يجب أن تقرأ بعناية مؤشراتها الفنية. اختر مواد للاستخدام الداخلي قبل بورق الجدران. أفضل أنواع البرايمر هي التراكيب المعدة للتطبيق على سطح خرساني ، يجب أن يكون لون البرايمر أبيض أو رمادي فاتح. يرجى ملاحظة أنه يتم تطبيق الطلاء التمهيدي في عدة طبقات ، بشكل أساسي للطلاء على لون معين من الطلاء ، والذي يمكن رؤيته من خلال ورق الحائط..

5. إجراء لصق ورق الحائط.

هذه هي المرحلة التي تكمل العمل ، قبل البدء فيه ، اقرأ التعليمات التي تباع مع ورق الحائط. هناك ستجد المعلومات اللازمة حول وقت وطريقة تطبيق الغراء وحول لصق المادة نفسها. يوصى باستخدام شريط ورقي في الفراغ بين وصلات ورق الحائط ، مما يحسن جودة المفصل ويمنع تشتت ورق الحائط أثناء عملية التجفيف..

كيفية لصق ورق الحائط على الطلاء: نصائح مفيدة

1. باستخدام قطعة قماش نظيفة ، يتم محاذاة ورق الحائط على سطح الجدار.

2. إذا كنت تخطط لإزالة الطلاء ، فيمكن القيام بذلك ليس فقط بالماء الساخن ، ولكن أيضًا باستخدام ملعقة عادية. ومع ذلك ، عند التعامل معها ، احرص على عدم إتلاف الجدران..

3. أفضل نسخة من ورق الحائط للالتصاق بالجدران ، الطلاء بطلاء مائي – غير منسوج. نظرًا لأنها ذات جودة عالية وخفيفة الوزن وأداء جيد.

4 باستخدام مستوى وقلم رصاص ، قم بعمل علامات سيتم لصق ورق الحائط عليها..

5. بالنسبة لورق الحائط غير المنسوج ، سوف تحتاج إلى لصق كل من الجدار وورق الحائط نفسه.

6. من أجل تجنب ظهور فقاعات الهواء ، استخدم ملعقة لكي تكوي الصفيحة اللاصقة حديثًا..

7. تطبيق مع ضوء مائل. لا يجب الضغط على جزء من ورق الحائط غير محاذي بقوة على الحائط..

8. عند اللصق في فصل الشتاء ، احرص على فصل بطاريات التدفئة ، لأنها تجفف الهواء كثيرًا وتجفف ورق الحائط..

9. قبل لصق ورق الحائط ، احرص على فصل مصدر الطاقة في الغرفة..

10. تجنب المسودات بكل طريقة ممكنة ولا تفتح النوافذ أبدًا. من الأفضل عمل اللصق في غرفة بأبواب مغلقة..

11. لكي تكون اللحامات غير مرئية ، يجب بدء اللصق من المنطقة التي توجد بها النافذة..

12. إذا سقطت ورق الحائط على المنفذ أو المفتاح ، فقم بإزالته قبل اللصق. يتم قطع ورق الحائط في هذه المناطق على شكل صليبي ، ثم يتم قطع ورق الحائط بالنسبة إلى مخطط المخرج أو المفتاح.

13. عند لصق القوس ، اترك هامش 20-30 ملم على ورق الحائط. سيتم لفها في قوس ولصقها في الفتحة.

14.يجب أن يجف ورق الحائط عند درجة حرارة 18 درجة ، إذا كانت الغرفة شديدة الحرارة ، فهناك خطر تباعد اللحامات.

15. يرجى ملاحظة أنه لا يجب لصق ورق الحائط على الجدران المبللة. عليك الانتظار حتى تجف تمامًا. للتحقق من وجود رطوبة في الحائط ، قم بتثبيت قطعة من السيلوفان على الحائط بشريط لاصق ، اتركها طوال الليل ، إذا لم تكن هناك رطوبة على السيلوفان في الصباح ، فإن الجدران جاهزة لورق الجدران ، وإلا فإنك تحتاج إلى الانتظار على الأقل يوم واحد.

16. الجدران المتسخة غير مناسبة أيضًا لورق الجدران ، وللتحقق منها ، ولصق قطعة من الشريط اللاصق على الحائط ، إذا لم تكن هناك حبيبات أوساخ عليها بعد التقشير ، فانتقل إلى لصق الجدران بورق الجدران.

كيفية لصق ورق الحائط على فيديو الطلاء:

About the author