كيفية لصق ورق الحائط

قلة من الناس في بلدنا لم يجربوها مرة واحدة على الأقل بورق الجدران. بالطبع ، يمكنك استئجار مصمم وفريق من التشطيبات والعودة إلى المنزل الذي تفوح منه رائحة التجديد الجديد. أو يمكنك البقاء على قيد الحياة في البحث عن اللون المطلوب ، والحجج مع زوجتك ، والأطفال حول النمط واللون ، واللصق الذي استمر حتى الصباح تقريبًا ، وأول أشعة الشمس تلعب على قطعة من ورق الحائط الذي تخلف عن الركب الحائط …

كيف ورق جدران الغراء واستمتع بها ، اليوم سنكتشف ذلك.

تاريخ ورق الحائط

استخدم البشر ورق الحائط للزينة لعدة قرون متتالية. لأول مرة ، بدأ الصينيون في لصق ورق الأرز على منزلهم. في وقت لاحق ، أصبح سر صناعة الورق متاحًا لسكان اليابان. وقرابة القرن الثاني عشر ، كانت مسألة “كيفية لصق ورق الحائط بالورق” محيرة أيضًا في أوروبا. قرروا هنا عدم نسج النمط على القماش ، كما هو الحال على السجاد ، ولكن لتطبيقه على السطح النهائي..

واليوم ، عندما تمتلئ المتاجر بورق الجدران من الفينيل وغير المنسوج وغيرها ، وينصح مصممو الأزياء ببساطة بطلاء الجدران, ورق جدران لا تخرج عن الموضة ولا تصبح أقل شعبية مما كانت عليه من قبل. لماذا ا؟ الايجابيات واضحة:

  • خلفيات الورق رخيصة وبأسعار معقولة لكل جيب
  • الصق الغرفة بورق حائط ورقي ، إذا رغبت في ذلك وببعض المهارة ، أي شخص ، حتى مراهق
  • يتم لصق ورق الحائط بسهولة في الداخل ، حيث تقل نسبة الرطوبة عن 40-60٪ ، أي تقريبًا في كل مكان في المنزل
  • خلفيات الورق صديقة للبيئة ، وتنفس بسهولة ، ولديها بعض القدرة على امتصاص الصوت.

بالطبع ، هناك أيضًا عيوب – الخلفيات الورقية هشة وتتلاشى بسرعة في الشمس وتمتص الروائح.

التحضير للصق ورق الحائط

لا يوجد شيء أصعب في الإصلاح من اختيار ورق الحائط ، خاصة إذا قمت بذلك مع النصف الآخر. كقاعدة عامة ، تختلف الأذواق ويكون التسوية أمرًا مستحيلًا ، وبالتالي فإن السؤال “كيفية لصق ورق الحائط بشكل صحيح” يتجمد أحيانًا على مستوى “كيفية اختيارهم”. في هذه الحالة ، حاول أن تأخذ في الاعتبار توصيات المصمم:

لحظة التحضير التالية للالتصاق هي تنظيف سطح الجدران من ورق الحائط القديم والطلاء والمعجون والتسوية وتهيئة الجدران. هذه المرحلة هي الأكثر مملة ، مملة ، لكنها الأكثر أهمية تقريبًا – متى ورق جدران جافة ، كل المخالفات ستلفت انتباهك على الفور.

غالبًا ما لا تريد ورق الحائط القديم الانفصال عن الحائط. يجب أن تكون مبللة ، انتظر قليلاً وتنظف بملعقة. في بعض الأحيان يتم تسويتها بمكواة ساخنة من خلال قطعة قماش مبللة ، وتضاف الأمونيا أو الصودا إلى الماء..

قبل لصق ورق الحائط ، تحتاج إلى إيقاف تشغيل الكهرباء في لوحة القيادة وإزالة الأغطية من المفاتيح والمآخذ. نضع القماش على الحائط ونقوم بعمل شق على شكل صليب في مكان المخرج. لذلك سوف يلتصق الشريط الورقي بالجدار بشكل أفضل ، ويثني الزوايا ، وإذا لزم الأمر ، قم بقصه قليلاً.

إذا كان من الممكن إزالة اللوح القديم ، فمن الأفضل القيام بذلك ، وبعد لصق ورق الحائط ، استبدله بأخرى جديدة. في هذه الحالة ، سيبدو الجزء السفلي من الجدار مثاليًا..

ما الغراء لغراء ورق الحائط

ما هو جيد في ورق الحائط هو قابليته للغراء. هناك عدد قليل من العلامات التجارية التي لن تستسلم لها هذه الخلفيات. يمكنك وضع ورق الحائط على مادة لاصقة غير منسوجة – لن تسقط! إذا لم يكن هناك غراء أو نفد ، ولكن لسبب ما يستحيل الوصول إلى المتجر ، يمكنك لصق ورق الحائط بمعجون محلي الصنع: صب الدقيق في الماء ، وحركه واتركه حتى يغلي. يتم إزالته على الفور ، ويخلط ، ويبرد قليلاً. تلتصق ورق الحائط السميك بشكل أفضل مع عجينة دافئة.

ومع ذلك ، إذا كان هناك خاص الغراء لورق الحائط السعر الذي يناسبنا سنستخدمه. غالبًا ما يستخدمون الغراء لورق الحائط الورقي – CMC. تباع في شكل مسحوق. إذا لم تُترك في غرفة رطبة ، فلن تتدهور لفترة طويلة. صب الغراء بالماء الدافئ واخلطه جيدًا. ثم يتركونها في الغرفة حيث يتم لصق ورق الحائط ، لمدة 10-12 ساعة ، حتى يذوب تمامًا. يقلب من حين لآخر. في البداية نسكب القليل من الماء ، لكننا نضيفه لاحقًا إلى حالة الهلام مع التحريك المستمر.

الغراء “Bustilat” و “Gumilax” مناسبان أيضًا لورق الحائط الورقي. الإعداد هو نفسه تقريبًا مثل CMC ، ولكن من المفيد أيضًا قراءة التعليمات الموجودة على الصندوق قبل العمل.

كيفية لصق ورق الحائط

حتى في المتجر ، أخذت في الاعتبار جميع العلامات والحروف والأرقام الموجودة على لفات ورق الحائط والآن ، بعد أن فتحتها قبل اللصق ، ترى أنها متماثلة في النغمة. ورق الجدران مصحوب بحافة. في بعض الأحيان يذهب من جانب واحد فقط ، وأحيانًا من كلا الجانبين. إذا كانت خلفية الشاشة رقيقة ، فيمكنك التداخل ، ثم نقطع الحافة من جانب واحد فقط. إذا كانت ضيقة ، فسيصبح هذا التماس ملحوظًا ، لذلك قمنا بقطع الحواف والغراء من الخلف إلى الخلف. نحن مهتمون جدًا بالنافذة: نلصقها من النافذة ، على الجانب الأيمن ، ونقطعها على اليمين أيضًا. وبعد ذلك يكون من الأنسب إزالة الحافة من اليسار.

القص والتشذيب مرحلة مهمة للغاية. نقيس ارتفاع المساحة التي سنلصقها بإضافة القليل من “المخزون”. إذا كان الرسم صغيرًا ، فسيكون هذا “المخزون” كافيًا لـ 10 سم ، ولكن بالنسبة للرسم الكبير ، يجب إضافة الـ 30 كلها. في بعض الأحيان تكون الأرضيات والسقوف في الشقق ملتوية لدرجة أن الرصيف الأفقي فقط هو الذي يمكنه تصحيح الموقف. وفقًا للشريط الأول ، قمنا بقص الثاني ، والثاني نقوم بضبط المستوى الثالث وما بعده. من المهم جدًا عدم الخلط بين اتجاه ورق الحائط عند القص ، فمن السهل جدًا ارتكاب خطأ إذا كان نمطًا زهريًا..

المقص العادي غير مناسب تمامًا لقطع ورق الحائط – قد تكون الحافة غير مستوية. نلتقط خاصة سكين ورق الحائط, قم بقياس خط مستقيم بمستوى أو مسطرة بمثلث ، ضع علامة عليها بقلم رصاص ، وثنيها تمامًا وفقًا للعلامات وقم بقصها.

يجب لف القصاصات المتبقية وإزالتها ، لأنها ستكون مفيدة للمناطق الصغيرة بالقرب من النوافذ والأبواب ولاحقًا لإصلاحات “التصحيح” البسيطة ، خاصةً إذا كان الأطفال يكبرون في الشقة.

قبل لصق اللوحة الأولى ، يتم وضع خط عمودي على الحائط. للقيام بذلك ، يمكنك استخدام خط راسيا, يفرك بالطباشير ، أو أفضل – مستوى الليزر. يجب لصق جميع اللوحات اللاحقة عموديًا بدقة. نبدأ في لصق ورق الحائط من النافذة. تعليم خط عمودي على كل جدار.

من الصعب بشكل خاص لصق الزاوية: لقد قمنا بقطع ورق الحائط بحيث لا يزيد التداخل على الجدار الآخر في أوسع نقطة (لا تحتوي شققنا عادة على زوايا متساوية) عن أكثر من 3-5 سم .. . يتم لصق الشريط التالي على الفور من الزاوية على طول الخط الرأسي المكشوف حديثًا.

ستوضع خلفية الشاشة على الحائط بالتساوي ، بدون فقاعات ، ولن تسقط ، إذا قمت أولاً بتلطيخ الجدار بالغراء على مسافة الشريط ، فقم بتطبيق الغراء على الشريط بالتساوي ، وقم بتطبيق ورق الحائط على الحائط ، انطلق من أعلى إلى أسفل على طول الشريط باستخدام بكرة مطاطية أو قطعة قماش ناعمة ونظيفة ، وصقل كل سنتيمتر وطرد الهواء من منتصف اللوحة إلى الحواف. إذا لزم الأمر ، نقوم بتلطيخ الحواف بفرشاة رفيعة وإعادة تمريرها ببكرة أو منديل..

يجب إزالة الصمغ الذي يظهر على الجانب الأمامي من ورق الحائط على الفور باستخدام إسفنجة رطبة ، وإلا سيظهر بشكل قبيح على ورق الحائط بعد التجفيف.

يجب لف ورق الحائط السميك إلى قسمين بعد نثره بالغراء وانتظر خمس دقائق حتى يتشرب. يتم لصق ورق الحائط الرقيق على الفور.

بورق الجدران هو شأن جماعي أكثر من كونه فرديًا. بالطبع ، سيتمكن شخص واحد من ذوي الخبرة والمهارة من لصق الغرفة ، ولكن من السهل جدًا القيام بذلك معًا. وإذا سمحت للأطفال بنشر الغراء على الحائط أو القماش ، فإن العمل الجاد سيتحول إلى سعادة عائلية.!

لكي تجف الخلفية بشكل أسرع وتبقى على الحائط ، وتعانقها بإحكام ، من الضروري استبعاد أدنى احتمال لوجود مسودة. من الأفضل أيضًا عدم استخدام السخان الكهربائي حتى يجف بشكل طبيعي..

إذا تم التخطيط لإطار ورقي ، فلا يمكنك لصقه إلا عندما يجف ورق الحائط تمامًا.

في بعض الأحيان يحدث مصدر إزعاج ، ويتمزق الخلفيات الجديدة. يمكن إغلاق هذا المكان عن طريق التقاط النموذج واستخدام سكين حاد لقطع من الرقعة بالضبط القطعة التي سيتم إدخالها في المكان التالف. عندما تجف الخلفية ، لن تجد أي مشكلة إذا تم كل شيء بعناية.

دعنا نلخص نتائج محادثتنا حول كيفية لصق مقاطع فيديو ورق الحائط من خلال مشاهدة وملاحظة الفروق الدقيقة في الإصلاحات المستقبلية:

About the author