نلصق ورق الحائط على قاعدة من اللوح الجصي. اختيار دريوال لورق الحائط

ورق الحائط هو أحد أكثر أنواع الديكورات الجدارية شيوعًا. يتميز الطلاء بمظهر جذاب ، ويستغرق التثبيت عدة ساعات ، كما أن تكلفة المواد ميسورة التكلفة. يتطلب السطح قبل الإنهاء تحضيرًا دقيقًا ، لأن وجود أدنى عيوب وتشققات يؤدي إلى انخفاض عمر الطلاء. الخيار الأفضل هو تثبيت قاعدة من اللوح الجصي لتزيينها الإضافي بورق الجدران. تعرف على اختيار الحوائط الجافة لورق الحائط واحصل على نصائح قيمة من مصممي الديكور الداخلي.

جدول المحتويات:

اختيار دريوال – مشورة الخبراء

المكون الرئيسي للحوائط الجافة هو قلب مسطح قائم على الجبس ، ويحتوي مظهر الطلاء على ورق مقوى ، يتم وضعه على الأقل ثلاث طبقات على كل جانب. يتميز التصميم بصلابة عالية وخصائص حماية إضافية.

فيما يتعلق بالغرض ، نسلط الضوء على عدة أنواع من دريوال:

1. اللوح الجصي القياسي – له لون رمادي فاتح ، ويختلف بتكلفة معقولة. يتم تغليف الإطارات المعدنية والخشبية بهذه المادة. غير مناسب للغرف ذات الرطوبة العالية.

2. ألواح الجبس المقاومة للرطوبة متعددة الاستخدامات ومتينة. غالبًا ما يكون لها لون أخضر وعلامات زرقاء على شكل علامات. تساعد الإضافات المعدلة في التركيبة على تحسين مقاومة المادة للماء. يستخدم في تشطيب الحمامات والحمامات والمطابخ. إن طلاء الألواح بمقاومة مقاومة للماء للطلاء القياسي يجعل المادة أكثر مقاومة للرطوبة ومناسبة حتى لإنهاء الجدران في غرفة الاستحمام. مناسب للتبليط.

3. GKLVO – لديه مقاومة جيدة للرطوبة والنار. إنه ملون باللون الأخضر وله علامات حمراء. التكلفة مرتفعة للغاية ، وغالبًا ما يتم استخدام المواد لأغراض الإنتاج لتزيين المباني الصناعية.

مراقبة ظروف تخزين المواد ، يجب ألا تكون الغرفة رطبة وذات رطوبة عالية. انتبه لظهور الحوائط الجافة – يشير وجود الخدوش والخدوش والأضرار الميكانيكية الأخرى إلى أن المادة قد تم نقلها بلا مبالاة. اختر منتجات من أبرز الشركات المصنعة ، ولا تنخدع بخيارات أرخص. يتميز الحوائط الجافة عالية الجودة بنسيج متجانس ، ولا يوجد ضرر ميكانيكي ومظهر جذاب.

الانتهاء من قاعدة اللوح الجصي لورق الحائط

يعد إعداد الحوائط الجافة لورق الجدران عملية خطوة بخطوة. كل عنصر منها إلزامي.

ابدأ بتطبيق البرايمر الذي يحسن الالتصاق بين الحشو والطلاء. بالإضافة إلى ذلك ، فإن التربة تحمي الجدار من تطور العفن والعفن الفطري ، بالإضافة إلى أداء وظيفة المطهر. نوصي باستخدام برايمر أكريليك ، وهو مثالي لأسطح الحوائط الجافة.

هناك نوعان من البرايمر:

  • جاهز؛
  • مجمع.

يتم خلط الخيار الأول وتطبيقه مباشرة على القاعدة. والثاني هو مزيج من عدة مكونات متصلة بنسب معينة. استخدم فرشاة عادية لتطبيق الغراء ، حاول توزيع التركيبة بالتساوي على الحائط. بعد المعالجة السطحية ، انتظر حتى يجف التمهيدي تمامًا ، وبعد ذلك فقط ، انتقل إلى المرحلة التالية من العمل. يشار إلى وقت التجفيف من قبل الشركة المصنعة في التعليمات..

يتبع ذلك عملية تثبيت serpyanka عند المفاصل بين ألواح دريوال. شراء شريط من الألياف الزجاجية ، يجب أن يحتوي على تركيبة لاصقة ، بفضل المادة التي تتصل بإحكام بالحائط الجاف. إذا لم يكن Serpyanka مناسبًا بشكل مريح ، فقم أيضًا بتطبيق طبقة من غراء PVA عليه.

يتبع ذلك عملية ختم المفاصل بين ألواح دريوال. ضع الحشو المُعد مسبقًا داخل المفاصل ، وقم بضبطه بملعقة. بعد أن تجف المادة ، قم بصنفرة السطح بورق صنفرة ناعم الحبيبات..

تأكد من لصق الجدران قبل لصق ورق الحائط. يؤدي إهمال هذا الإجراء إلى انخفاض عمر الطلاء. بالإضافة إلى ذلك ، لا يمكن إزالة ورق الحائط الملصق على الحوائط الجافة ، وسيتم تفكيكه مباشرة من الورق المقوى. ورق الحائط ذو الألوان الفاتحة ، بعد التجفيف ، قد يصبح مغطى بالدرزات. لذلك ، قبل البدء في النهاية – تأكد من لصق الجدران.

من الممكن عمل المعجون بنفسك أو شرائه في شكله النهائي. في الحالة الأولى ، ستحتاج إلى الجبس مع الأسمنت ، والذي يتم دمجه مع الماء بالنسب الصحيحة..

هناك ثلاثة أنواع من المعجون – البداية والنهاية ، عالمية. بمساعدة تركيبة البداية ، يتم تسوية الجدران ، ويمنحها التشطيب أقصى درجات النعومة. لتحضير المحلول ، ستحتاج إلى وعاء كبير وماء. لجعل الخليط متجانسًا وعالي الجودة ، نوصي باستخدام خلاط البناء.

بالنسبة لقاعدة اللوح الجصي ، استخدم ثلاثة خيارات للملعقة. الأول ، الأصغر حجمًا ، يستخدم لنقل المعجون من الخزان الذي يوجد فيه إلى الملعقة الثانية ، وتتمثل وظيفته الرئيسية في تطبيق التركيبة على الحائط. الأداة الثالثة تساعد في تسوية المعجون على جدار اللوح الجصي. انتبه إلى توحيد طبقة المعجون ، يجب أن تكون الحركات سلسة ومتساوية ودائرية. امسك الآلة بزاوية 45 درجة على الحائط. يجب ألا يتجاوز سمك طبقة المعجون 2 مم. بعد تنعيم الهاون ، استخدم ملعقة صغيرة لإزالة باقي خليط المعجون. بعد وضع المعجون ، قم بتجهيز الجدار مرة أخرى.

المرحلة التالية – التي لا تقل أهمية – حشو جدران الحوائط الجافة. لهذه الأغراض ، استخدم ورق الصنفرة بأحجام حبيبات مختلفة – خشن أولاً ثم ناعم. انتبه لهذه العملية بشكل خاص ، لأن مدة تشغيل الطلاء تعتمد بشكل مباشر على جودة تنفيذه. لا تفرط في ذلك ، فالحشو جيدًا سيؤدي إلى تشققات في السطح. قبل البدء في العمل ، ضع قناعًا وواقيًا للعين ، حيث أن الغبار المتآكل يؤثر سلبًا على صحة الإنسان.

بعد حشو الجدران والحصول على قاعدة مستوية تمامًا ، ضع البرايمر مرة أخرى. في هذه الحالة ، ستعمل التركيبة على تقوية الجدار وإزالة الغبار الزائد وتقليل مسامية القاعدة. ورق الحائط ، بعد معالجة الجدار باستخدام برايمر ، سوف يلتصق به بشكل أفضل. ضع طبقتين على الأقل من المحلول ، في نفس الوقت ، انتظر حتى تجف الطبقة السابقة تمامًا ، قبل تطبيق الطبقة التالية.

يعد الانتهاء من قاعدة اللوح الجصي لورق الحائط عملية معقدة للغاية ، حيث تحتاج إلى تخزين الأدوات والمواد والمهارات اللازمة للعمل معهم. نتيجة لذلك ، يكتسب الطلاء النهائي أقصى قدر من التساوي والنعومة..

اختيار أداة لصق ورق الحائط على دريوال

الأداة المعدة بشكل صحيح هي مفتاح العمل الناجح على بورق الجدران. في الواقع ، في عملية العمل ، لا يُسمح بإنشاء مسودة ، ولكن في الواقع انتقل من غرفة إلى أخرى للأدوات ، لذا قم بعمل قائمة بالعناصر التي ستحتاجها مسبقًا.

بادئ ذي بدء ، قم بتخزين قلم رصاص بسيط ومستوى ، بمساعدتهم ، سترسم خطوط التثبيت لكل لوحة قماشية. لتخفيف الصمغ ، ستحتاج إلى دلو وماء وخلاط بناء. صب الغراء في صينية مستطيلة لتطبيق أكثر ملاءمة. ستساعد الفرش والبكرات ذات الأحجام المختلفة في وضع المادة اللاصقة والبرايمر على مساحات كبيرة أو في المناطق التي يصعب الوصول إليها.

سيساعد شريط القياس في قياس طول اللوحة القماشية ، إذا اخترت ورق الحائط دون اختيار ، فسيتم قطعها مسبقًا بهامش 10 سم ، وباستخدام خط راسيا ، يتحكمون في التثبيت الصحيح للوحة القماشية الأولى ، هل هذا هو المفتاح للحصول على لمسة نهائية عالية الجودة. ستساعد الأدوات على شكل مربع ومنقلة في ترتيب الزوايا بشكل صحيح. قم بإعداد مقص وسكين متعدد الاستخدامات لعمل قواطع مجعدة ولقطع القماش..

لتفكيك المقابس والمفاتيح ، قم بإعداد مفك البراغي بالشكل المطلوب. استخدم بكرة التماس لإزالة اللحامات. تتم عملية التنعيم النهائية باستخدام أداة بلاستيكية. سيكون من الممكن إزالة القطع غير الضرورية من الشفرة باستخدام ملعقة فولاذية عريضة. أيضًا ، قم بتخزين إسفنجة وقطعة قماش مبللة ونظيفة لإزالة الصمغ. من أجل حماية السقف والأرضية من الغراء ، قم بتثبيت شريط لاصق.

هناك ثلاثة أنواع من البكرات المستخدمة عند لصق ورق الحائط:

  • بعقب.
  • صمغ؛
  • ركن.

بالإضافة إلى ذلك ، يتم تمييز فوهات الأسطوانة التالية:

  • على أساس مادة البولي أميد
  • الفراء.
  • على أساس المطاط الرغوي.

بمساعدة فوهة الفراء ، يتم تطبيق الغراء على القماش والجدار ، إذا لزم الأمر. يتم استخدام الأسطوانة المطاطية لإزالة الهواء وتمليس الويب. قم بمعالجة المفاصل باستخدام بكرة بلاستيكية.

يتم استخدام خط راسيا في بداية العمل ، وبمساعدته يتم قياس الخط الأول. خيار استبدال الخط الراقي بمستوى الليزر.

يتم استخدام مادة لاصقة لورق الحائط والحوائط الجافة عالميًا. يتم تحديد نوع المادة اللاصقة حسب نوع ورق الحائط المثبت في الغرفة. تأكد من أن التركيبة تحتوي على كمية كافية من المواد اللاصقة والمضادة للفطريات والمطهرات والنشا والسليلوز.

تعليمات لتثبيت ورق الحائط على دريوال

بادئ ذي بدء ، ضع علامات رأسية على الحائط ، وقم بمطابقتها مع عرض القماش الملفوف. بمساعدة هذه العلامة ، من الممكن تحديد كمية المواد اللازمة للعمل. إذا كان لديك نمط معقد ، أضف + 15٪ إلى القيمة الناتجة لتعويض الانضمام.

يتم لصق خلفيات مختلفة على قاعدة اللوح الجصي:

  • ورق؛
  • غير منسوج.

قبل بدء العمل ، قم بإلغاء تنشيط الغرفة ، وفك المقابس والمفاتيح ، وحرر الغرفة من الأثاث والأجهزة المنزلية إن أمكن. يجب أن تكون درجة حرارة الغرفة بين 17 و 23 درجة. اعتني بغياب المسودات ، وأغلق جميع النوافذ والأبواب بإحكام. حتى يجف الغراء تمامًا ، لا ينصح بتهوية الغرفة..

تحضير المادة اللاصقة حسب التعليمات. يُسكب المسحوق الجاف تدريجياً في وعاء به ماء دافئ. يقلب حتى يصبح قوام التكوين ناعمًا. تشير التعليمات إلى وقت استقرار الغراء ، انتظر من 5 إلى 20 دقيقة. قبل الاستخدام الإضافي للتكوين ، قم بتقليبها باستمرار.

استخدم أسطوانة خاصة لتطبيق الغراء. نوصي بتغطية كل من الجدار والقماش بالغراء. الصق الورقة تدريجياً ، من أعلى إلى أسفل ، وصقلها على السطح. استخدم قطعة قماش أو بكرة بلاستيكية خاصة لتنعيم الورقة. يتم لصق الأوراق دون تداخل. انتبه إلى الزوايا ، قم أولاً بلصق الجزء العلوي من اللوحة القماشية ، ثم انتقل تدريجياً إلى الأسفل.

قم بلصق الشريط الأول بالقرب من النافذة ، مما يقلل من رؤية المفاصل. قم بتثبيت اللوحات التالية ، مع التركيز على الأول. بعد أن تجف اللوحات تمامًا ، قم بقصها.

إذا كنت تقوم بلصق ورق الحائط على الحوائط الجافة العادية ، فلا يجب أن تبلل الحائط بالغراء. قم بتطبيق التكوين فقط على ورق الحائط.

من بين مزايا لصق ورق الحائط على الحوائط الجافة ، نلاحظ:

  • مظهر جذاب للطلاء.
  • القدرة على لصق أي ورق حائط ؛
  • سهولة العمل
  • التكلفة المعقولة للمواد
  • سرعة التشطيب
  • مجموعة متنوعة من الألوان والقوام.

بشكل عام ، تعتبر ورق الحائط مثاليًا لإنهاء أسطح اللوح الجصي. فهي خفيفة الوزن ، ولا تحمّل الهيكل ، وسوف تخدمك ، بالعناية المناسبة ، لأكثر من عشر سنوات..

خلفية على فيديو دريوال:

About the author