كيفية اختيار دباسة

تعتبر الدباسة أداة بسيطة إلى حد ما ولكنها قابلة للتطبيق على نطاق واسع – فقد أصبحت اليوم عنصرًا لا غنى عنه تقريبًا في “طقم الرجل المحترم” بالنسبة للحرفي المنزلي. وبالطبع تبين أنه مساعد لا غنى عنه للمهنيين في مجال البناء وتجارة الأثاث..

هل تواجه خيارا؟ إذن ، من الجدير قضاء بعض الوقت في قراءة المقالة ، لفهم جميع الخيارات المتنوعة وجعلها لا لبس فيها. بعد كل شيء ، كما يقولون ، البخيل يدفع مرتين ، والآخر غير الكفء – ثلاث مرات ، والأحمق – بقية حياته. لذلك ، قم بزيادة مستوى كفاءتك معنا ، وستكون قادرًا على تجنب النفقات غير المعقولة..

المحتوى

لماذا تحتاج دباسة البناء?

دباسة البناء هي أداة لقيادة المواد الغذائية الأساسية. بشكل عام ، هذا شيء مفيد وضروري للغاية في المنزل ، لأن نطاق تطبيقه واسع جدًا. لا عجب أن لديه العديد من الأسماء: دباسة ، دباسة أثاث ، مسدس دباسة ، دباسة ميكانيكية ، زنبركية أو يدوية ، دباسة. كما يقولون ، إنه غوشا ، إنه غوغا … يشير وجود العديد من الأسماء إلى أن الآلة اكتسبت منذ فترة طويلة شعبية مستحقة بين الناس ، مما يعني أنها تستحق الحديث عنها بمزيد من التفصيل.

نطاق دباسة البناء ضخم. لذلك يتم استخدامه لربط الأجزاء أو إرفاق مواد رقيقة وليست شديدة الصلابة بالخشب الرقائقي أو البلاستيك أو الخشب أو اللوح. لا يمكن الاستغناء عنه عمليًا في صناعة الأثاث وتنجيده وترميمه ، فهو مناسب جدًا للتغليف ، على سبيل المثال ، شرفة خشبية بالبلاستيك ، لتغليف الأسطح الأخرى بالعزل ، لتثبيت كابلات الطاقة ، للتثبيت على الأسطح من جميع الأنواع اللوحات القماشية (الناموسيات ، الستائر ، الملصقات ، اللوحات القماشية على الإطارات) ، إلخ..

تستخدم دباسات البناء مسامير صغيرة أو دبابيس مسطحة كمواد استهلاكية. ليسجل "مهمات الربط", تحتاج إلى إرفاق المتلقي بالسطح والضغط على الزناد.

تعتبر الدباسة أكثر ملاءمة من المطرقة ذات المسامير الصغيرة ، لأنه عندما تعمل ، أولاً ، يتم تحرير يد واحدة ، وثانياً ، تزيد سرعة العمليات بشكل لا يضاهى.

من أين تبدأ الاختيار الصحيح?

ليس من الصعب اتخاذ القرار الصحيح إذا فهمت القواعد الأساسية للاختيار. هم ، كما هو الحال دائمًا ، بسيطون بشكل مبدع.

رقم القاعدة 1. مهمتي.

أولا ، تحتاج إلى تحديد المهمة المقبلة. من الواضح أن اختيار دباسة لإصلاحات منزلية طفيفة نادرة ولصنع ناقل محترف لمنتجات الأثاث سيكون مختلفًا..

القاعدة رقم 2. نوع الدباسة.

بعد ذلك ، عليك أن تقرر نوع الدباسة. للقيام بذلك ، يجدر مراجعة تصنيف النوع ، مع إيلاء اهتمام خاص للمزايا والعيوب الفردية لكل منها..

المادة رقم 3. المعلمات والوظائف والأداء.

استكشف المعلمات الرئيسية للجهاز والخصائص الوظيفية والتشغيلية لطراز معين وتوافر وظائف إضافية. يمكن أن يختلف جهازان لهما نفس مجموعة الوظائف اختلافًا كبيرًا في السعر وعمر الخدمة بسبب المواد التي تُصنع منها عناصره..

عند شراء دباسة ، يجب عليك بالتأكيد التحقق من قوة التأثير إذا كنت تخطط للعمل باستخدام مادة صلبة مثل اللوح. أسهل طريقة لتحديده هي عن طريق الحد الأقصى لطول العنصر الأساسي. يمكن أن تتراوح من 4 إلى 14 ملم. لذلك ، من بين دباسين بمعلمات دبابيس من 4-8 مم أو 4-14 مم ، ستكون الثانية هي الأفضل. انتبه أيضًا لأنواع المواد الغذائية المناسبة لهذا النموذج وسعرها وتوافرها..

رقم القاعدة 4. دباسة سعر البناء.

استكشف فئات الأسعار الحالية ، وخاصة الأسعار في منطقتك. ولا تنس تحديد شدة محفظتك في الوقت الحالي..

المادة رقم 5. تحديد النسب.

أنت بحاجة إلى إيجاد النسبة المثلى لنسبة اثنين: المهمة / النوع والسعر / الجودة.

مع هذا النهج المتوازن للاختيار ، ستجعل اختيارك بلا شك لا لبس فيه. وسنساعدك في هذا.

تصنيف النوع: مزايا وعيوب

1. دباسة ميكانيكية (زنبركية ، دباسة يدوية).

مزايا:

• سعر؛

• بساطة التصميم. كلما كان التصميم أبسط ، قل عدد مرات كسره ؛

• إمكانية التنقل؛

• الأمان.

سلبيات:

• يتطلب مجهود بدني؛

• سرعة العمل المنخفضة.

2. دباسة كهربائية.

مزايا:

• لا يتطلب مجهود بدني.

• سرعة عالية في العمل.

• قوة عالية.

سلبيات:

• سعر أعلى مقارنة بالدباسة الميكانيكية ؛

• نطاق العمل محدود بطول السلك.

• مطلوب مصدر للكهرباء.

• الوزن.

3. دباسة تعمل بالهواء المضغوط.

مزايا:

• سرعة عالية جدا في العمل.

• قوة عالية جدا.

سلبيات:

• الحاجة إلى ضاغط. وفقًا لذلك ، يزيد السعر والأبعاد والوزن ؛

• يتم استخدامه غالبًا كتثبيت ثابت.

دباسة ميكانيكية

دباسة ميكانيكية كلاسيكية من هذا النوع. إنها تحظى بشعبية كبيرة لدى المستخدم العادي..

دباسة ميكانيكية لها هيكل بسيط: جسم ورافعة ونابض. الرافعة ، تحت تأثير القوة الجسدية لليد ، تضغط الزنبرك ، أما الزنبرك ، غير الخانق ، فيسد القوس. بالنسبة لحجم صغير من العمل ، يعد هذا شراءًا مبررًا تمامًا يمكن للجميع تحمله. ومع ذلك ، إذا كنت منشئًا أو صانع أثاث أو تعمل في عزل المباني أو تغيير الأثاث ، فمن الأفضل أن تختار خيار شراء آخر..

دباسة كهربائية

دباسة كهربائية تنتمي إلى فئة الأدوات المهنية.

جهاز الدباسة الكهربائية مختلف إلى حد ما. هنا يتم دق الحامل بقوة الكهرباء. من السهل تمامًا التعامل مع هذه الأداة: حتى الفتاة الهشة ، إذا لزم الأمر ، ستكون قادرة على التعامل معها..

سرعة الدباسة الكهربائية أعلى بكثير من السرعة الميكانيكية. لكن الميزة الرئيسية للأداة هي أنها تتمتع بقوة عالية ، وبالتالي فإن قوة القيادة في المواد الأساسية ستكون مختلفة. هذا يجعل من الممكن العمل بمواد أقوى ويضمن إمساكًا أكثر أمانًا..

العيب الرئيسي لأداة الطاقة هو سلك الطاقة. أولاً ، أنت تعتمد على مصدر الطاقة ، واستمرارية شبكة الطاقة ، وأيضًا مقيد بطول السلك. ثانيًا ، غالبًا ما يعيق السلك الطريق ، خاصةً عند العمل في الأماكن غير الأكثر ملاءمة (على سبيل المثال ، وضع العزل على السطح). ثالثًا ، ينحني وينكسر ويتطلب عزلًا موثوقًا للغاية. لن تتمكن من تشغيل أداة كهربائية في الهواء الطلق في الطقس الرطب الرطب.

العيب الثاني هو وزنه: الأداة الكهربائية أثقل دائمًا من نظيرتها الميكانيكية..

لكن العيب الرئيسي هو سعره. تكلف الأداة القوية الجيدة أكثر بكثير من الأداة الميكانيكية. هذه التكاليف مبررة فقط لأحجام كبيرة من العمل ، لأنه في هذه الحالة ، لا يزال يتعين عليك التخلص منها. في حالات أخرى ، يمكنك الحصول على نظير ميكانيكي جيد..

دباسة لاسلكية

نوع من الدباسة الكهربائية هو دباسة لاسلكية. إن وجود البطارية يجعل الجهاز أثقل ، ولكنه في نفس الوقت يجعله أكثر استقلالية. يفترض هذا الاستقلالية توسيع نطاق المهام التي يتعين القيام بها. تعتبر الدباسة اللاسلكية مثالية للاستخدام في الأماكن التي يصعب الوصول إليها (الأسطح ، والتركيب الشاهق) ، حيث تقوم بأعمال التثبيت ليس فقط في المنزل ، ولكن أيضًا في الموقع. عادة ما يستمر شحن البطارية لفترة طويلة. سيسمح لك ذلك بإكمال العمل المطلوب خلال دورة شحن واحدة ، وهو أمر مريح للغاية.

دباسة هوائية

إذا كان عليك العمل في الهواء الطلق ، في الميدان ، حيث لا يوجد مصدر طاقة ، أو لا تريد أن تكون مقيدًا بطول السلك ، فمن الأفضل أن تنتبه إلى نوع آخر من الأدوات المهنية – تعمل بالهواء المضغوط.

يتضمن جهاز الدباسة الهوائية القيادة في عنصر أساسي ليس بمساعدة الكهرباء أو القوة البدنية للشخص ، ولكن بسبب طاقة الهواء المضغوط.

سرعة العمل باستخدام هذه الأداة عالية جدًا ، وكذلك القوة الدافعة للدبابيس. تسمح لك قوة الدباسة الهوائية بقيادة أطول دبابيس. وزنه ، مقارنة بأداة كهربائية ، أقل بكثير.

لكن علم الهواء المضغوط له عيب كبير: الحاجة إلى الهواء المضغوط. أولئك. سوف تحتاج إلى شراء ضاغط. هذا أولاً يزيد من تكلفة الجهاز ، وثانياً يزيد من الأبعاد الكلية للمحطة ، وثالثاً الاتصال المستمر بالضاغط يقيد الحركة ويزيد الوزن. لذلك ، غالبًا ما يتم استخدام الخصائص الهوائية بخصائصها عالية السرعة والقوة العالية لدبابيس القيادة في الإنتاج كتركيب ثابت..

كما نرى ، كل نوع جيد بطريقته الخاصة ، لكن له نطاق محدود للتطبيق. حدد اختيارك بناءً على هذا.

دباسة البناء

لا توجد تفاهات للمحترف الجيد في مجاله ، وهذا ليس عبثًا. إن الاختيار الصحيح للسلع الأساسية للدباسة له أهمية قصوى ، لأن جودة الدباسة تعتمد بشكل مباشر على جودتها. لذلك ، يجب إعطاؤهم اهتمامًا خاصًا..

بشكل عام ، هناك نوعان من المواد الغذائية: مكتبية (قرطاسية) وإنشاءات (صناعية). لا تدخل الدبابيس المكتبية في دباسة كهربائية ، حتى لو كانت بنفس الحجم. بعد كل شيء ، تعد قوة العنصر الأساسي مؤشرًا مهمًا للغاية..

اختيار المواد الغذائية كبير جدًا. يمكن أن تكون من الصلب والمعدن والمجلفنة والمطلية بالنحاس. هناك أنواع عديدة من المواد الغذائية الأساسية ، وبعض الشركات المصنعة تنتج مواد أساسية بتكوينات غير نمطية. لكن المعيار الكلاسيكي (السحابات الأكثر شيوعًا في البلدان الأوروبية) هو دبابيس على شكل حرف U بعرض 11.4 مم وسمك 0.75 مم.

من المؤشرات المهمة التي تعتمد عليها سهولة العمل حدة حواف العنصر الأساسي. يجب أن تحتوي الدبابيس على نهايات مدببة للسماح بالثقب بسهولة.

يرجى ملاحظة أن عدد المواد الأساسية المناسبة ، أو بالأحرى الحد الأدنى والأقصى لحجم المواد الأساسية المناسبة للشحن ، موضح على الدباسة نفسها أو على عبوتها. يُشار إلى رقم نوع القوس برقمين (على سبيل المثال ، 24/8). يشير الرقم الأول في رقم النوع إلى عرض العنصر الأساسي ، ويشير الرقم الثاني إلى طول ساقه. يتم إنتاج طول (حجم) الدبابيس في نطاق من 4 إلى 40 مم ، وسمكها من 0.7 إلى 1.65 مم. بشكل عام ، يكون منطق الاختيار كما يلي: كلما زاد الحمل على المادة التي ترفقها ، كلما كانت المواد الأساسية أطول وأقوى. إذا كنت تقوم بإصلاح مادة هشة مثل غلاف بلاستيكي في دفيئة ، فاستخدم مثبتات أكثر سمكًا.

الأهم من ذلك ، تجنب المنتجات منخفضة الجودة. سيوفر لك هذا ترابطًا ممتازًا ومتانة للدباسة. من غير المجدي تمامًا شراء مستهلك مشكوك فيه لدباسة تحمل علامة تجارية. من خلال توفير بنس واحد ، ستفقد روبل. بعد كل شيء ، يتم لصق الأقواس ذات العلامات التجارية بشكل صحيح في الممر ، ويتم شحذها تمامًا وتصنيعها بشكل عام مع مراعاة التعرض (الزوايا ، السماكة ، إلخ). بالإضافة إلى ذلك ، فهي مجلفنة أو مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ ، مما يعني أنها لن تصدأ على المنتج. والأهم من ذلك ، أنهم سيقدمون ضمانك (استخدام المواد الاستهلاكية الأصلية شرط أساسي لخدمة الضمان).

لمحة عن الشركات المصنعة

لتسهيل التنقل في جميع الخيارات المتنوعة اللانهائية ، سنقدم نظرة عامة موجزة عن الشركات المصنعة المعروفة. حتى الآن ، يمكن العثور على دباسة أثاث بسعر 800 روبل. لحرفة صينية. لكن لا يستحق النظر إلى الجودة الصينية ، لأن أداة الطاقة هذه كافية ، تقريبًا ، لسحب أريكة واحدة.

بسعر 2000 روبل. يمكنك الحصول على دباسة كهربائية جيدة جدًا من الشركات المصنعة المعروفة مثل TOPEX و Neo و Ultra و Stanley و Sigma. تعد اليوم واحدة من أفضل الشركات المصنعة للدباسات ، وقد تم اختبار جودتها بمرور الوقت. يجدر أيضًا الانتباه إلى كباسات Novus الكهربائية ، نظرًا لأن هذه الشركة المصنعة لديها مجموعة رائعة للغاية ونسبة جيدة من السعر إلى الجودة..

يقدم معيار الجودة الألماني من Bosch نموذجًا واحدًا فقط من دباسة ، وهذا النموذج أخضر (يمثل اللون الأخضر وفقًا لتصنيف Bosch أداة للعمل على مستوى الأسرة).

نظرًا لأن المقالة تقدم نظرة عامة موجزة إلى حد ما عن الشركات المصنعة ، يجب ألا تقتصر على العلامات التجارية المذكورة. عند اختيار أداة مناسبة ، يجب أن تسترشد بخصائصها الفنية والوظيفية والأداء الموضحة أعلاه.

مقطع فيديو

سيساعدك مقطع فيديو قصير حول اختيار دباسة على استيعاب المادة التي تقرأها بشكل أفضل..

About the author